​بدعم كويتي.. بناء مدينة سكنية لذوي الدخل المحدود بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

>
التقى محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير، اليوم السبت، بممثلي مؤسسة أيادي الخير، لمناقشة مشروع بناء مدينة سكنية لذوي الدخل المحدود في مدينة عتق.

وأعرب المحافظ، عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم المتواصل لليمن بمختلف المشاريع التنموية النوعية، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم أوجه الاهتمام، موجها الجهات ذات العلاقة بتقديم التسهيلات وتذليل كل ما يواجههم من صعاب لإنجاح المشاريع التي سيتم تقديمها للمحافظة.

واستعرض م. فؤاد الكثيري المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير صورة عن مشاريع المؤسسة، مؤكدا أن مشاريع مؤسسة أيادي الخير تعتبر الأولى في مجال الإسكان في شبوة والتي تتمثل في مرحلتها الأولى بناء مدينة سكنية مع ملحقاتها لذوي الدخل المحدود، مشيرا إلى أن هذا المشروع الإنساني سيكون بسمة ومأوى وحياة لإخواننا الذين سيسكنون فيه.

وبيّن الكثيري، إن المدينة السكنية المقرر إنشاءها لذوي الدخل المحدود في مدينة عتق تتألف من (20) وحدة سكنية في مرحلتها الأولى مع كافة التجهيزات المنزلية وسيتم البناء على مساحة 64م2 لكل وحدة سكنية، موضحا أن هناك مشروع آخر هو إنشاء مخبز خيري والذي يعتبر بداية أساسية وجيدة تمكن المستفيدون منه من الاعتماد على أنفسهم وجني ثمار عملهم وإيجاد فرص عمل للكثير في الظروف التي يمرون بها، إضافة إلى تقديم خدماته للفقراء والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة التدخلات الأخرى للمؤسسة في قطاعات الصحة عبر إجراء عمليات جراحية مجانية لأمراض العيون والسرطان، وفي قطاع المياه من خلال حفر عدد من الآبار في عدد من المناطق المجاورة لمدينة عتق وعدد من المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى