تحذير من اعتداءات جنسية على الأطفال في مراكز صيفية بصنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> حذرت منظمة "ميون" لحقوق الإنسان، من التحاق الأطفال بالمراكز الصيفية التي دشنتها جماعة الحوثي الاسبوع الماضي، حسب ما أكده سكان.

وقالت المنظمة في بيان "تحذيري" إن "جماعة الحوثي أعلنت عن تدشين المراكز الصيفية في مناطق سيطرتها للعام 2023م مستهدفة ما يزيد على مليون طفل من طلاب المدارس رغم التقارير الحقوقية التي وثقت ارتكاب انتهاكات جسيمة في هذه المراكز خلال السنوات الماضية".

وأضافت: "نحذر من خطورة هذه المراكز على سلامة الأطفال حيث وثقنا خلال العام الماضي وقوع عمليات تجنيد ممنهجة للأطفال وأنشطة شبه عسكرية وأخرى طائفية علاوة على توثيق تعرض عدد منهم لاعتداءات جسدية وجنسية".

وأهابت المنظمة الحقوقية "بالآباء والأمهات الحفاظ على فلذات أكبادهم بعدم التجاوب مع دعوات الالتحاق بتلك المراكز المشبوهة وعدم تسليم أطفالهم فريسة للانتهاكات لاسيما في المراكز المغلقة".

وفي السياق قال قيادي حوثي سابق أن المراكز الصيفية خطر حقيقي على مستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف أحمد العماد عبر تغريده على تويتر أمس، تركز الحوثية على استهداف عقول الأطفال الصغار لأنه يسهل عليها اصطيادهم وتحويلهم إلى عبيد مطاعين منذو الصغر، يدرس في المركز الصيفية الحوثية أفكار خبيثة طائفية عنصرية ومناطقية.

وأكد أن هذه مشكلة كبيرة سنعاني منها مستقبلا الحوثية ستوجد لنا جيل معاق ذهني غير قادر حتى على التفكير والخروج من قوقعة الفكر الحوثي.

وتابع في الأخير أقول الحوثية مصنع للعبودية وأطفالكم أمانة في أعناقكم لا تسلمونهم لهذا السرطان الخبيث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى