​عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية بلحج:نواجه مشكلة في تغطية بعض المساقات الدراسية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
قالت د. فاطمة الفقيه عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة لحج في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الكلية استأنفت الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023م والذي جرى تدشينه الأحد الماضي.

وكشفت الفقيه عن مشكلة تواجه الكلية مع ممن بلغ الأجل والأجلين من هيئة التدريس الذين كانوا يقومون بالتدريس لبعض المساقات الدراسية في المستويات الأربعة وكذلك في الدراسات العليا مثل الماجستير.

وأشارت إلى أنه تم ربط عدم استمرارية عملهم بتقديم رسائل وكذلك باستلام الراتب قائلة: "وجدنا أن هناك أغلب ممن بلغ الأجل والأجلين قدموا هذه الرسالة وكانت ردة فعل غير مستحبة، لأن بعد هذا العمر الطويل من خدمتهم في الكلية يطالبوا بهذه الرسالة وربطها براتبهم".

وأضافت: "نحن الآن نواجه مشكلة في تغطية بعض المساقات الدراسية وعلى جامعة لحج أن تقوم بعمل حل لهذه المساقات الدراسية التي يجب أن يتم تغطيتها".

ودعت قيادة جامعة لحج أن تقوم بدورها ومساعدة كلية ناصر للعلوم الزراعية لكونها معتمدة بدرجة رئيسية على أكثر من 50 % من المعينين أكاديميا وهؤلاء يقوموا بالتدريس دون أي مقابل، إضافة إلى معاناة الكلية من المساعدين الفنيين في الأقسام العلمية أو في المختبرات أو في المزرعة وهؤلاء حسب قولها منهم متطوعين ومنهم من يستلم راتب لا يزيد عن 15 ألف ريال فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى