​الجاليات الجنوبية في أوروبا وروسيا تعلن تأييدها للقاء التشاوري

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعربت الجاليات الجنوبية في دول الاتحاد الأوروربي وروسيا الاتحادية، عن تأييدها ومباركتها لالتئام مختلف المكونات والقوى الجنوبية في اللقاء التشاوري الموسع المنعقد اليوم الخميس في العاصمة عدن.

وقالت الجاليات الجنوبية في بيانات متوافقة أصدرتها اليوم الأربعاء: "يعتبر اللقاء التشاوري الموسع الثمرة الأولى للحوار الجنوبي الذي دار على مدى عامين في الداخل والخارج، والذي من المؤمل أن ينتج توافقا حول الميثاق الوطني الجنوبي، وكذلك آلية للحوار حول بقية الملفات. ويراقب أبناء الجالية الجنوبية في عموم أوروبا وروسيا مصفوفة الحوار الوطني الجنوبي، الذي سيعكس الصورة الحقيقية لقضية شعب الجنوب في الداخل والخارج على حد سواء، هذا ويبارك أبناء الجالية الجنوبية في مملكة هولندا هذا الحوار الوطني، الذي يراه الجميع الطريق الأمثل نحو التقدم والازدهار وتوحيد الصف، لاستعادة حق شعب الجنوب في أرضه وثرواته.. كما ويشد أبناء الجالية الجنوبية في المهجر على يد قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقائده اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي، على هذه الخطوة التاريخية المهمة في هذا التوقيت الحساس، الذي تمر به المنطقة والعالم عامة وجنوبنا الغالي خاصة، سائلين الله العلي القدير بعد إخلاص النوايا أن يوفق الجميع، وأن يكون الحوار الوطني الجنوبي تتويجا راقيا لحراك الجنوبيين السلمي ومقاومتهم الباسلة وتضحياتهم التي يشهد لها".

وأضافت الجاليات الجنوبية: "نحن أبناء الجالية الجنوبية في مملكة بلجيكا إذ نتابع -واستمرارا على مدى عامين- من الحوار واللقاء التشاوري بين مختلف الأطراف والنخب الجنوبية. وقد رأينا ما يثلج صدورنا لما وصل إليه هذا التقارب والتوافق الجنوبي، بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية. وبهذا تعلن الجالية الجنوبية في بلجيكا تأييدها وبكل سرور لهذه الإنجازات وتوحيد الصف الجنوبي، في هذه المرحلة الاستثنائية والوقت الحساس، لما من شأنه تحقيق أهداف وتطلعات شعبنا الجنوبي المتمثلة باستعادة الدولة والهوية الجنوبية.

كما تشيد الجاليات الجنوبية في عموم الاتحاد الأوربي بالدور الذي يلعبه المجلس الانتقالي الجنوبي، على مستوى السياسة الداخلية والخارجية، والتي تسير بخطوات متواصلة في تحقيق الهدف السامي، الذي استشهد الأبطال لأجله. ونسأل الله التوفيق والنجاح وتوحيد الصف وأن تكون ثمار هذه اللقاءات وساما على صدور أبناء الجنوب، وأن تلبي طموحهم وتضحياتهم، والنصر حليفنا بإذن الله. الجالية الجنوبية في مملكة بلجيكا".

واختتموا بالقول: "نتطلع من اللقاء التشاوري الجنوبي الموسع إلى الخروج بقرارات ومنظومة عمل وطني متكاملة، تلبي طموحات كافة شعب الجنوب من حوف إلى باب المندب، هذا الشعب الذي قدم على مذابح حريته خيرة رجاله وأبنائه، من أجل الانعتاق واستعادة الدولة الجنوبية.. ونؤكد أهمية تقارب أبناء الجنوب لرسم آفاق المراحل الجديدة، في الاصطفاف الوطني الجنوبي، وتماسك الوحدة الوطنية الجنوبية، وتأسيس شراكة وطنية حقيقية، وبناء جسور الثقة المتبادلة، بين المكونات المتحاورة، وتقديم الرؤى والمعالجات التي تقودنا في التوصل إلى توافقات وطنية مشتركة حول مستقبل الجنوب، وأملنا أن يتكلل هذا اللقاء بالنجاح والتوفيق والتوصل إلى إقرار ميثاق شرف، تجمع عليه كافة الأطراف المتحاورة وصولا إلى الاستحقاق التاريخي الذي ناضل ويناضل من أجل تحقيقه أبناء الجنوب في الحرية والكرامه والاستقلال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى