​برشلونة سيتوج بالدوري الإسباني حال الفوز على إسبانيول

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
عزز فريق نادي برشلونة صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني ، بعد الفوز على أوساسونا ، أمس الأول الثلاثاء ، بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الـ 33 من مسابقة الدورى الإسباني، حيث وصل فريق برشلونة للنقطة الـ 82 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسبانى هذا الموسم برصيد 82 نقطة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الوصيف برصيد 68 نقطة.

  ووفقا لما نشرته صحيفة "سبورت" الكتالونية ، فإن فريق كرة قدم برشلونة سيحسم لقب الدوري الإسباني هذا الموسم ، حال الفوز على إسبانيول بالجولة الـ 34 من مسابقة الليجا، في المباراة المقرر إقامتها يوم الأحد 14 مايو الجاري ، وحال فوز البارسا على إسبانيول سيصل الفارق إلى 14 نقطة مع ريال مدريد ، مع تبقي 4 جولات على انتهاء المسابقة ، وهو ما يعني حسم برشلونة للقب للمرة الـ 27 في تاريخه بصرف النظر عن فوز المرينجى.

  وتوج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني 26 مرة فى تاريخه آخرها موسم 2018 - 2019 ، لكنه لم ينجح في الحصول على اللقب آخر 3 مواسم .. ومع تتويج برشلونة ببطولة الدوري الإسباني ، سيكون ثاني ألقاب تشافي هيرنانديز مع الفريق الكتالوني بعد الفوز بلقب السوبر الإسباني في يناير الماضي.

  وبدأت الإثارة تظهر على مباراة  إسبانيول ، حيث سيحظر النادي ، الدخول إلى الديربي يوم 14 مايو القادم ، ضد نادي برشلونة لأي مشجع يأتي إلى ملعب ملعب كورنيلا - إل برات بأعلام أو قمصان أو إكسسوارات ترفيهية تحمل ألوان البلوجرانا.

  ووفقًا لـ ‘La Grada’ ، يقوم نادي إسبانيول بإبلاغ الأنصار الذين قرروا شراء تذاكر لمباراة إسبانيول-برشلونة (الأحد 14 مايو الساعة 9:00 مساءً) من خلال قسم المبيعات بهذا القرار .. وكما ورد في ذلك الوقت ، لن يسمح إسبانيول بدخول مشجعي نادي برشلونة ، الذين اشتروا تذاكر للديربي والذين يحملون رموز الفريق الكتالوني ، شعارات أو أوشحة أو قمصان أو أي عنصر من ألوان الفريق المنافس".

  بيان إسبانيول كما أوضح المسؤولون بالنادي ، جاء رداً على القرار الذي اتخذه نادي برشلونة في ديربي كتالونيا ، أثناء مباراة الذهاب من الدوري 2022 - 23 التي أقيمت على ملعب سبوتيفي كامب نو في 31 ديسمبر وانتهت بنتيجة (1 -1 ) .. وفي تلك المواجهة لم يسمح نادي برشلونة بدخول الملعب للانصار الذين يحملون شعارات أو ألوان نادي إسبانيول ، وفي ذلك الوقت أصدر مديرو نادي إسبانيول بيانًا يفيدون بأنهم سيتخذون قرارًا مشابهاً ردا على قرار فريق البلوجرانا في ديربي الجولة الثانية كما حدث.

  ولن يكون هذا هو السبب الوحيد للجدل في الأيام التي تسبق الديربي ، حيث توجد احتمالية أن يكون برشلونة بطلاً على ملعب كورنيلا - إل برات إذا فاز على إسبانيول ، ويجب ألا ننسى أن فريق الازرق والابيض ، يقاتل من أجل ضمان بقائه في الدرجة الأولى ولن يسعى فقط إلى تحقيق النصر، ولكن أيضًا سيسعى من أجل بقائه في الدرجة الاولى حيث يحتل الفريق المركز 18 برصيد 31 نقطة.

  وعلى أي حال من المؤكد بالفعل أنه حتى لو فاز برشلونة باللقب في نهاية ديربي كتالونيا فلن يحصلوا على كأس البطولة ، على أرضية ملعب " RCDE “، حيث ان قوانين الاتحاد الاسباني لكرة القدم تقول أنه لا يمكن أن يحصل البطل على اللقب إلا على ملعبه .. ويمكن لبرشلونة الوصول إلى الديربي وهو بطل للدوري الاسباني 2022 - 23، بشكل رسمي، وذلك إذا تعثر أحد مطارديه المباشرين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد، حيث سيلعبان قبل برشلونة مبارياتهما ضد خيتافي وإلتشي على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى