​بعد اعتذار الزمالك .. موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري

> دبي «الأيام» وكالات :

>
يلتقي فريق نادي الأهلي المصري لكرة القدم مع منافسه فريق بيراميدز في المواجهة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس السوبر المصري ، ويشارك بيراميدز في بطولة السوبر كبديل للزمالك الذي اعتذر عن عدم المشاركة في الساعات الأخيرة.

  ومن المقرر أن يلتقي الأهلي وبيراميدز ، على أرضية استاد محمد بن زايد في الإمارات العربية المتحدة ، حيث يتواجد الأحمر (صاحب لقب كأس مصر عن الموسم الماضي) وبيراميدز (وصيف بطولتي الدوري والكأس بالموسم ذاته).

  وفاز الأهلي في النسخة الأخيرة من السوبر المصري على حساب الزمالك بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت خلال شهر أكتوبر الماضي ،

وتقام مباراة الأهلي وبيراميدز غداً الجمعة 5 مايو الجاري في تمام الساعة 8:30 بتوقيت مصر والسعودية.


  ويمتلك الأهلي الرصيد الأكبر في تحقيق بطولة كأس السوبر المصري ، برصيد 12 لقبًا ، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني بـ 5 ألقاب ،

ويأتي تحدي الأهلي في هذه المباراة بكسر عقدته ، حيث لم يحقق الفريق الأحمر الفوز في المباريات التي أقيمت على الملعب.

  وشهد السوبر المصري عام 2017 فوز الزمالك على الأهلي (3 - 1) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي،

وفي عام 2020م ، كرر الفريق الأبيض فوزه على الأهلي بركلات الترجيح أيضا (4 - 3) ، عقب أن تعادل الفريقان من دون أهداف ، في وقتها الأصلي .. وخاض الأهلي مباراة السوبر في الإمارات 5 مرات ، فاز في 3 منها ، على ملعب هزاع بن زايد ، فيما خسر في مواجهتين على استاد محمد بن زايد.

  وبالنظر إلى تاريخ بطولة كأس السوبر المصري ، سيلاحظ أن هذه ليست المرة الأولى ، التي تشهد انسحاب نادٍ من خوض مباراة هذه البطولة ، حيث يعد النادي الأهلي هو صاحب أول انسحاب من بطولة كأس السوبر المصري ، وذلك خلال موسمها الأول ، الذي يعود إلى 2000 - 2001 .. الزمالك كان بطل الدوري وقتها والأهلي حصد كأس مصر، ولكن المارد الأحمر، قرر الاعتذار عن المشاركة.

  واعتمد الاتحاد المصري مشاركة غزل المحلة وصيف الكأس أمام الزمالك ، في لقاء السوبر ، ليحقق أبناء القلعة البيضاء ، اللقب الأول في تاريخ البطولة .. وسجل الإسماعيلي الانسحاب الثاني من البطولة ، وذلك خلال النسخة الثانية مُباشرة ، بعدما رفض الاتحاد المصري تنفيذ رغبته المتمثلة في إقامة المباراة على ملعب محايد بدلاً من استاد القاهرة الدولي.

  الإسماعيلي كان بطلا للدوري المحلي وقتها ، فيما حصد الفارس الأبيض لقب كأس مصر ، ولكنه انسحب وترك المهمة للمقاولون العرب صاحب المركز الخامس ليخسر وقتها بهدف دون رد .. وشهد عام 2005، أول انسحاب للزمالك صاحب لقب كأس مصر وقتها من مواجهة الأهلي بطل الدوري .. وقرر اتحاد الكرة خوض إنبي هذه المباراة كونه وصيفا للكأس المحلي، وخسر وقتها أمام الأهلي.

  وبعد 18 عاما ، قرر الفارس الأبيض تكرار الأمر ليصبح أكثر الفرق انسحابا من البطولة بواقع مرتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى