​مواجهة صعبة للهلال السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا

> سايتاما «الأيام» وكالات :

>
تترقب جماهير كرة القدم العربية والآسيوية (الموقعة المرتقبة) بين فريقي الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني في دوري أبطال آسيا .. ويحل الهلال ضيفا على أوراوا ، بعد غد السبت ، على ملعب سايتاما ، في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2021 - 2022.

  المباراة ستكون صعبة على الفريق السعودي، لا سيما بعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي مع أوراوا بنتيجة 1 - 1 السبت الماضي، على ملعب الملك فهد الدولي، في مباراة الذهاب .. النتيجة السلبية في مباراة الذهاب ليست العائق الوحيد للهلال ، حيث سيعاني "الزعيم" من أزمة أخرى، تتمثل في غياب لاعبه ونجمه الأول سالم الدوسري.

  صاحب هدف التقدم على أوراوا تعرض للطرد قبل 4 دقائق من نهاية المباراة، بسبب تعديه على لاعب الفريق الياباني، ليتأكد غيابه عن مباراة الإياب .. وإلى جانب الدوسري قد يفتقد الهلال لخدمات سلمان الفرج ، الذي أكدت تقارير صحفية نهاية موسمه مع "الزعيم" بعد التعرض للإصابة في مباراة بطل اليابان.

  غير أن الهلال يتسلح بتاريخه العريق في البطولة الآسيوية ، إذ أنه الأكثر تتويجاً بها على مر العصور برصيد 4 ألقاب، بفارق لقب عن ملاحقه الكوري الجنوبي بوهانج ستيلرز.

  وحصد الهلال لقب دوري أبطال آسيا في أعوام 1991 و2000 و2019 و2021 ، بينما خسر اللقب 4 مرات أيضا ، في المباراة النهائية في أعوام 1986 و1987 و2014 و2017 .. في المقابل ، حصل فريق أوراوا على اللقب مرتين ، في عامي 2007 و 2017 ، بينما خسر اللقب في المباراة النهائية مرة وحيدة عام 2019.

  الغريب أن الهلال وأواروا يلتقيان في نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة ، حيث فاز الفريق الياباني المرة الأولى في 2017 ، ثم حسم "الزعيم" اللقب عام 2019 .. وقد اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

  وعين الاتحاد الآسيوي طاقم تحكيم صيني لإدارة المباراة بقيادة ما نينج ، ويعاونه زهو في ، وزهانج شينيج وفو مينج لتقنية الفيديو، ويساعده الدولي الأردني آدم المخادمة.

  ووصلت بعثة الهلال لمدينة سايتاما استعدادا لخوض لقاء الإياب الحاسم ، حيث غادر الهلال فور انتهاء مباراة الذهاب مباشرة إلى اليابان، لضمان تأقلم اللاعبين على أجواء اليابان قبل موعد المباراة بوقت كافٍ .. واصطحب الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال جميع اللاعبين المسجلين في القائمة ومعهم سالم الدوسري الذي سيغيب عن الإياب بعد طرده ببطاقة حمراء مباشرة.

  وستكون المهمة الأبرز لدياز حاليًا اختيار الرباعي المحترف الذي سيشارك في موقعة سايتاما، ومن سيعوض غياب الدوسري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى