ترتيب لانعقاد المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> وصل إلى محافظة حضرموت، اليوم، أول الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن بعنوان "التحديات وتوجهات المستقبل" الذي تنظمه كلية الطب وعلوم الصحية بالمكلا ويستمر من 9 إلى 11 حيث يضم الوفد أطباء من المملكة العربية السعودية.

وقالت اللجنة الرئيسة للمؤتمر إنها وقفت أمام آخر التحضيرات وآليات عمل اللجان المختلفة في استقبال الوفود المشاركة من داخل وخارج الوطن والاطلاع على الخدمات المقدمة لهم.

وأضافت اللجنة سيسبق انعقاد مؤتمر السرطان البدء بأول نشاط له اليوم الأحد 7 من مايو بتدشين مخيم أورام الأطفال وأمراض الدم الذي سيقام في المركز الوطني للأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء بمشاركة نخبة من الأطباء ذوي الاختصاص من داخل وخارج الوطن، بالإضافة لعقد ورشة عمل في ذات الجانب تستهدف أطباؤنا المختصين والمهتمين.

وتجاوز عدد المسجلين في المؤتمر الألف مشارك ومشاركة من داخل وخارج الوطن كما يشارك فيه بالحضور أو عبر تقنية الزوم استشاريون، وأطباء من المملكة العربية السعودية، وأمريكا، وكندا، وبريطانيا، وهولندا، والمجر، وألمانيا، ومصر، والأردن، والعراق، والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي ذات السياق أطلع د. عبود محمد العبل رئيس جامعة العرب على التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان

وتعرف من د. علي محمد باطرفي نائب رئيس الجامعة عميد كلية الطب والعلوم الصحية، رئيس المؤتمر إلى شرح مفصل حول ما تم إنجازه من تحضيرات لعقد المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن والترتيبات الجارية لاستقبال الوفود المشاركة من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وكذا وفدي وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، ووفد وزارة الصحة العامة برئاسة الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان.

وأشاد بالتحضيرات والأعمال المنجزة لتنفيذ مخيم أورام وأمراض دم الأطفال وكذا مخيم جراحة الثدي، بالإضافة إلى ورش العمل المصاحبة للمؤتمرات التي ستعقد اليوم السابع من شهر مايو الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى