انفجار محول الطاقة وتهالك الشبكة..

> عدن «الأيام» خاص:

> خروج كلي للخدمة في منطقة اللحوم بعدن لليوم الثاني

شكا سكان منطقة اللحوم، في مديرية دار سعد بعدن، اليوم السبت، من استمرار انقطاع خدمة الكهرباء بشكل كلي لليوم الثاني على التوالي، نتيجة انفجار محول الطاقة في المنطقة، في ظل ارتفاع درجة حرارة الجو، وصمت مريب للجهات الحكومية المعنية.

وأوضحت مصادر محلية، أن محول الطاقة الواقع في حوش سوق اللحوم المركزي، بالمديرية انفجر، الجمعة، نتيجة الأحمال الزائدة، بينما تساقطت أسلاك الطاقة في الزاوية الشرقية من الحوش نفسه، ما أدّى إلى خروج الخدمة كليا عن الأحياء المجاورة المرتبطة بذات الشبكة.

ويعاني سكان هذه الأحياء من الانقطاعات المستمرة، نتيجة الأحمال الزائدة على محولات الطاقة من جهة، ومن جهة أخرى تهالك شبكات إمداد الطاقة وتساقطها بين الحين والآخر، نتيجة عدم صيانتها منذ بداية الحرب، في الوقت الذي تشهد المنطقة انتعاشا عمرانيا وسكانيا، يحتم رفع القدرة التشغيلية للطاقة في المنطقة، وإعادة تأهيل شبكاتها.

وطالبوا الحكومة اليمنية المعترف بها، ووزارة الكهرباء، تحمل مسؤوليتهما وتوجيه الجهات المعنية بسرعة إنزال فريق لإصلاح عطل المحول الكهربائي والأسلاك المتساقطة في المنطقة ذاتها، وإعادة تشغيل التيار، وحملوهما ما قد يترتب على استمرار هذا الإهمال من آثار صحية بالأطفال والمسنين والمرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى