​الوزير حُميد: شعب الجنوب أصبح تحت سقف ومشروع واحد

> عدن «الأيام» خاص:

>
قال د. عبدالسلام حُميد وزير النقل بالعاصمة عدن، أمس السبت، عن انطلاق الحوار الجنوبي- الجنوبي، الذي بدأ يوم الخميس السابق.

 وأشار إلى أن الحوار قيمة إنسانية حضارية وهو لغة العقل والضمير ومنهج لفهم وتشخيص المشكلات والقضايا الوطنية الكبرى ووضع الحلول والمعالجات لها بعيدا عن العنف والصراعات الدموية.

 وأضاف حُميد ما حدث بالعاصمة التاريخية عدن كان حدثا استثنائيا كبيرا لأول مرة منذ حرب 1994 م الظالمة.

وحيث تلتقي القوى السياسية الجنوبية المؤمنة باستعادة الدولة الجنوبية تحت سقف واحد، لترسم لوحة وطنية جنوبية جميلة عنوانها الحوار الواعي لتشكيل اصطفاف واسع وكتلة جنوبية تاريخية قادرة على مواجهة التحديات الراهنة واستعدادا للاستحقاقات السياسية القادمة.

 ويأتي هذا الحدث ليؤكد أن شعب الجنوب أصبح اليوم مؤهلا وقادرا على خلق التوافقات والتفاهمات والالتفاف حول مشروعه السياسي الذي يجسد طموحاته وتطلعاته وأمانيه.

 وثمَّن دور الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي خلال فترة سابقة بإطلاق حوار جنوبي - جنوبي، وهو اليوم يفي بوعده وصار ما كان يُنظر إليه بالأمس بأنه صعب المنال أصبح اليوم حقيقة يجسدها الواقع.

هنيئا لشعب الجنوب وقواه السياسية الحية، وشكرا لمن كان خلف صنع هذا الحدث التاريخي الكبير مع تمنياتي لكل القوى المتحاورة تتويج هذا الحدث بنتائج تلبي تطلعات شعب الجنوب وتمنياتنا لمن لازالوا خارج الركب أن يلحقوا بإخوانهم لتحمل مسؤولياتهم التاريخية ولخلق مزيد من التلاحم والاصطفاف لصياغة الميثاق الوطني والرؤى لإدارة المرحلة القادمة، على أساس الشراكة وخلق أجواء تسودها الثقة والتعايش والتسامح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى