​حقوقية أبين تتفقد أوضاع نزلاء السجن المركزي

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
​قامت ليزا عبدالرحيم مديرة مكتب حقوق الإنسان بمحافظة أبين، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية إلى السجن المركزي بمدينة زنجبار للإطلاع على أوضاع نزلاء السجن والاستماع إلى معاناتهم وقضاياهم وتلمس همومهم.

وفي الزيارة التي رافقها فيها وكيل نيابة جعار القاضي جاعم جوبان والمحامي والناشط الحقوقي حسين الهندي التقت بمدير السجن المركزي العقيد أكرم الردفاني الذي رحب بهذه الزيارة للإطلاع على أوضاع السجن والنزلاء وتلمس همومهم عن غرب.

واستعرض الردفاني أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه إدارة السجن كالطاقة الاستيعابية وإزدياد أعداد النزلاء وعدم القدرة على معالجة وضع بناء السور وإعادة تأهيله إضافة إلى غياب الدور الإنساني لمنظمات المجتمع المدني تجاه شريحة السجناء وتقديم الخدمات الإنسانية.

وثمن دور الأجهزة القضائية في المحافظة على تفاعلها والبت في العديد من القضايا الجنائية وزيارتها المتكررة للإطلاع على أوضاع السجناء.

وأكدت ليزا حرص فرع وزارة حقوق الانسان على اهتمامه بأوضاع السجون ورفع احتياجاتها إلى الجهات المعنية للقيام بمهامها ووجباتها تجاه السجون والنزلاء.

وفي ختام الزيارة طاف الفريق الحقوقي بعنابر السجن المركزي للإطلاع على مستوى الخدمات وأسباب الاحتجاز وعدم البت في بعض القضايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى