أزمة غاز منزلي خانقة تشهدها مدينة جعار بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> تشهد مدينة جعار مديرية خنفر بأبين، أزمة غاز منزلي خانقة، وتشاهد المئات من السكان في طوابير طويلة من أجل تعبئة أسطوانة الغاز المنزلي الذي أصبحت بعيدة المنال، في ظل عجز السلطة المحلية ومكتب التجارة والتموين من عمل الحلول المناسبة لهذه المعضلة التي أصبحت تؤرقهم.

وصباح اليوم السبت، كان المئات من المواطنين في طوابير طويلة لغرض الحصول على فرصة لتعبئة أسطوانة الغاز المنزلي وفي انتظار مندوب الغاز في ظل ارتفاع الحرارة هذه الأيام.

وقال المواطن جمال صالح أحمد، لـ"الأيام": "أتيت اليوم إلى هذا المكان من أجل أن أحصل على فرصة لتعبئة أسطوانة الغاز ولكن العشوائية ظلت سيد الموقف لم اتمكن ووعدني بعد 20 يوميا سوف يتم تعبئتها ولم نتوقع أن نصل لهذا الحال، هل هناك سماسرة أو فساد أو يتم المتاجرة بها؟"، مشيرا إلى أن مثل هكذا إجراءات وأعمال عشوائية أدت إلى قيام الكثير من المواطنين بتعبئة الغاز من المحطات وبأسعار خيالية في ظل سكوت الجهات ذات العلاقة.


من جانبها قالت أم حسان: "أصبح الغاز الشغل الشاغل والمعاناة التي تكبدها الغلابا حيث كان في السابق يتم صرف حصة كل مربع عبر مندوبين أما الآن عشوائية وتعب وإرهاق المواطن".

وناشدت مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي، أن يعمل الحلول المناسبة لهذه المعاناة وإلزام القائمين على توزيع الغاز المنزلي بالعمل بالشكل الصحيح بعيدا عن العشوائية وإذلال المواطنين وحرمانهم من حصة الغاز المنزلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى