الرويشان:رئيس محكمة زنجبار يماطل في قضية الاعتداءات على أراضي القريات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> ناشد بمحاسبة المتنفذين على الأراضي الزراعية

قال عضو اللجنة الزراعية بمديرية زنجبار صالح أحمد الحوتري الرويشان، اليوم الأحد، إن رئيس محكمة زنجبار الابتدائية القاضي ياسر محمـد علي يماطل في إصدار الأحكام التوقيفية بحق المعتدين على الأراضي الزراعية في منطقة القريات.

وأكد الرويشان لـ"الأيام"، أن هناك توجيهات من محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، ومدير الأمن العام العميد أبو مشعل الكازمي ورئيس النيابة العامة الموجهة للأجهزة القضائية والأمنية، بوقف أي اعتداءات على الأراضي الزراعية في منطقة القريات، من قبل المتنفذين كونها أرض سيادية، ويمنع التصرف فيها نهائيا إلا أن رئيس المحكمة ظل يماطل، ولم يبث في هذه القضية الحساسة والمتنفذين للأسف الشديد، لازالوا يقومون بالبناء بحجة بناء مركز ديني والعبث والتخريب بالأعبار وقنوات الري.

وأشار إلى أن هذه المشكلة الخاصة بالأرض الزراعية، في منطقة القريات لازالت قائمة منذ سنوات في أروقة المحاكم والنيابات ومكاتب السلطة المحلية، ولكن لم يتم الفصل فيها حتى الآن ولا زال المتنفذون يعبثون بهذه الأرض الزراعية الخصبة، والتي تأتي في إطار سياسة التدمير الممنهج.

وناشد الرويشان محافظ أبين أبوبكر حسين سالم ومدير الأمن العميد أبو مشعل الكازمي، ورئيس النيابة العامة التوجية للجهات ذات العلاقة بوقف العبث الذي تتعرض له منطقة القريات الزراعية ومحاسبة من يقومون بهذا التدمير الممنهج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى