لحج..إقرار موعد الدورة الانتخابية لجمعيات مستخدمي المياه

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أقر مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج، اليوم الأحد، إجراء الدورة الانتخابية للهيئات العمومية لجمعيات مستخدمي المياه، ابتداء من 28 مايو الجاري.

وبحسب مذكرة وجهها مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لـ29 جمعية من مستخدمي المياه، طالب فيها تلك الجمعيات بإعداد التقارير المالية والإدارية للعام الماضي 2022م يشمل كل الصرفيات و والإيرادات والمشاريع المنفذة، مع إعداد كشف بكافة الأعضاء في كل جمعية.

وأشارت المذكرة إلى أن أي جمعية سوف تتخلف عن عقد الاجتماع الانتخابي المحدد سلفا، سيتم تجميد عضوية كافة أعضاء الهيئة الإدارية جميعا دون استثناء، وسوف يقوم المكتب بتشكيل لجنة تحضيرية مع عدم قبول أي ترشيح من أعضاء مجلس الإدارة الذي تم تجميدهم.

وقال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية صائب عبدالعزيز: "تم تحديد فترة الهيئات الإدارية في الجمعيات بشكل عام إلى ثلاث سنوات بحسب القانون، إلا أن هناك بعض الجمعيات قد فاقت مدة هيئاتها الإدارية أكثر من ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن المكتب قرر إجراء دورة انتخابية كاملة، لكل جمعيات مستخدمي المياه بالتعاون مع مكتب الزراعة بالمحافظة.

وأكد عبدالعزيز أن المكتب أعد جدولا متكاملا لتنفيذ الدورة الانتخابية، لكل الجمعيات بعد الجلوس مع مكتب الزراعة والاتحاد التعاوني مع اتخاذ الإجراءات القانونية على الجمعيات المخالفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى