أرسنال يسقط بثلاثية مذلة أمام برايتون ويُقرب السيتي من الفوز بالبريميرليج

> لندن «الأيام» وكالات :

> سقط فريق أرسنال أمام برايتون بثلاثة أهداف دون مقابل ، مساء أمس الأحد ، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022 - 2023 .. وقد سجل اللاعب جوليو إنشيزو هدف التقدم لصالح فريق برايتون في الدقيقة 51 .. وأضاف دينيز أونديف الهدف الثاني فى الدقيقة 86 من زمن المباراة، قبل أن يختتم بيرفس إستوبينان الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة.

وتعرض جابرييل مارتينيلي ، مهاجم أرسنال ، لإصابة حرمته من استكمال المباراة ، ليغادر أرضية الملعب في الدقيقة 20 من زمن اللقاء ويشارك لياندرو تروسارد بدلاً منه .. ويحتل فريق أرسنال وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 81 نقطة ، خلفًا لمان سيتي المتصدر برصيد 85 نقطة، لكن يتبقى للسيتيزنز جولة مؤجلة، فيما يأتي فريق برايتون في المركز السادس برصيد 58 نقطة.

وتتبقى جولتان لفريق أرسنال فى بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري ، مقابل 3 جولات لصالح مانشستر سيتي ، الذي أصبح قريباً للغاية من حصد لقب البريميرليج.


وفي حال عدم تتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي ، سيكون لمدربه ميكيل أرتيتا الفضل في العودة بأرسنال إلى منافسات دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام لمدة 6 سنوات.

وتابع مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته ورفعها إلى 11 تواليا في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم ، اثر تغلبه على مضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة فاقترب أكثر فأكثر من لقبه الثالث توالياً والخامس في آخر ستة مواسم .. ورفع مان سيتي رصيده إلى 85 نقطة مقابل 81 لمطارده المباشر آرسنال وذلك على بعد مرحلتين من نهاية الموسم .. ويملك مانشستر سيتي مباراة مؤجلة ضد برايتون.

وللمرة الثانية توالياً ، قاد لاعب الوسط الألماني (إيلكاي جوندوجان مانشستر سيتي إلى الفوز .. فبعد ثنائيته في مرمى ليدز الأسبوع الماضي، كرر السيناريو ذاته في مباراة أمس الأحد في حين سجل المهاجم النرويجي العملاق إيرلينج هالاند الهدف الآخر ، ليعزز هالاند موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 36 هدفاً.

ويستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة ريال مدريد الاسباني ، في إياب نصف النهائي على ملعب الاتحاد بعد غد الأربعاء ، بعد أن تعادل الفريقان 1 - 1 ذهاباً .. وكان مانشستر سيتي بلغ نهائي كأس انكلترا أيضاً حيث سيلاقي جاره مانشستر يونايتد في 3 يونيو على ملعب ويمبلي .. وبالتالي يملك إمكانية إحراز ثلاثية نادرة لم يسبقه إليها في انكلترا سوى مانشستر يونايتد بالذات عام 1999.

وأراح مدرب مان سيتي الاسباني بيب جوارديولا بعض لاعبيه الأساسيين ، أبرزهم صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين والجناح البرتغالي برناردو سيلفا وجاك جريليش ، وأشرك بدلاً منهم المهاجم الارجنتيني خوليان الفاريس والجناح الجزائري رياض محرز وفيل فودن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى