الأنتر أمام فرصة بلوغ نهائي دوري الأبطال من بوابة ميلان

> روما «الأيام» أ ف ب :

>
يدخل إنتر الإيطالي اليوم الثلاثاء ، مواجهة إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، أمام جاره ميلان، وهو مرشحّ فوق العادة لبلوغ النهائي المرتقب في 10 يونيو المقبل في إسطنبول.

  ويعيش "نيراتسوري" فترة ذهبية ، حيث فاز في سبع مباريات على التوالي ، من بينها لقاء الذهاب على "روسّونيري" 2 - 0 ، في المباراة التي اعتبرت على أرض الأخير (يعتمد الفريقان الملعب نفسه)، ليضع قدمًا في النهائي، آملاً في ملاقاة الفائز بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ومانشستر سيتي الإنكليزي اللذين تعادلا 1 - 1 ذهاباً ويخوضان الإياب غداً الأربعاء.


  كما سجّل إنتر ميلان في هذه الفترة 20 هدفًا، ومن الواضح أنّه يتحلى بثقة كبيرة افتقدها لفترات طويلة من الموسم حين خسر 11 مرة في الدوري (سيري أ)، أكثر من أي فريق إيطالي آخر ضمن المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية.

 في المقابل ، يبدو الوضع غير مستقر لدى ميلان عقب خسارة مذلّة أمام سبيتسيا، مما أجبر الفريق والمدرب ستيفانو بيولي على الدخول في نقاش مع الجماهير ، عقب نهاية المباراة خارج الديار ، فقد تراجع ميلان إلى المركز الخامس في الدوري بفارق 4 نقاط عن لاتسيو (الرابع) صاحب آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الابطال.

  وانحنى بيولي ولاعبوه كرسالة اعتذار للجماهير ، بينما قام مشجعو الألتراس المتشددين لميلان ، بالتشجيع والهتاف ، على أمل أن يرفع ذلك من معنويات الفريق قبل مباراة الإياب اليوم الثلاثاء .. علماً أن ميلان تلقى (جرعة أمل) بعودة نجمه البرتغالي (رافايل لياو) الغائب الأبرز عن لقاء الذهاب بداعي الإصابة في الفخذ.

  ويُعد رافايل لياو لاعباً محورياً في صفوف فريقه ، حيث لعب دوراً كبيراً ، في تأهل ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ العام 2007، وفي غيابه عانى فريق المدرب بيولي الأمرَين من الناحية الهجومية.

  وقال ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان السبت : "نلعب مباراة يمكن أن تصنع لنا التاريخ ، ونريد أن نصدق أننا قادرون على الفوز على إنتر .. لم نلعب بشكل جيد في آخر مباراتين، لكن يمكننا اللعب بشكل أفضل بكثير".

  وفي المقلب الآخر ، شكّلت عودة البلجيكي (روميلو لوكاكو) إلى مستواه القديم ، سلاحًا كبيرًا للإنتر قبيل المباراة الفاصلة اليوم الثلاثاء ،

وبعد غيابه عن معظم فترات الموسم بسبب الإصابات ، وابتعاده عن مستواه المعهود خصوصًا بعد مشاركة كارثية في كأس العالم، تمكن المهاجم البلجيكي من شقّ طريقه من جديد نحو القمة.

  وتمكّن لوكاكو من تسجيل خمسة أهداف .. إضافة إلى ثلاث تمريرات حاسمة ، في المباريات الست الأخيرة ، بما فيها ثنائية في الفوز على ساسوولو 4 - 2 السبت .. واحتفل لوكاكو بعيد ميلاده الـ 30 بافتتاح التسجيل لفريق المدرب سيموني إنزاجي، قبل أن يختتم مهرجان الأهداف بنفسه في سان سيرو محرزاً هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم.

  ومن البديهي أن يكون أي لاعب يقدّم مستوى رفيعاً مثل لوكاكو أساسياً ، حيث يسعى إنتر للحفاظ على تقدمه الثمين بهدفين من مباراة الذهاب في السعي للتأهل إلى النهائي والفوز باللقب المرموق للمرة الاولى منذ 13 عاماً تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو .. غير أنه من المتوقع أن يكون البوسني المخضرم (إدين دجيكو) في خط الهجوم ، إلى جانب الارجنيتني (لاوتارو مارتينيس) في مباراة الإياب، بينما من المفترض أن يدخل البلجيكي كبديل.

  وقال روميلو لوكاكو :"بالطبع كل لاعب يريد أن يبدأ أساسياً، لكن المدرب يجب أن يتخذ خياراته للفريق .. كما قلت دائمًا، أهم شيء هو الإنتر ولهذا السبب أقدم كل ما لدي من أجل الفريق".

  بدوره ، علّق بيبي ماروتا الرئيس التنفيذي لإنتر ، السبت ، قائلًا : "إن هناك فرصة لبقاء لوكاكو المُعار في إنتر الموسم المقبل، لكن في ظل الضبابية التي تحيط بهوية المدرب الجديد لناديه الأم، تشلسي الإنكليزي، لا يزال مستقبله غير مؤكد".

  ما هو مؤكد أن سان سيرو سيكون مسرحًا لمواجهة تعيد عقارب الساعة إلى الوراء ، عندما كان (قطبا ميلانو) من أبرز أندية أوروبا على الإطلاق ، إذ يملك ميلان (سبعة ألقاب) .. آخرها في 2007 (في المركز الثاني وراء ريال مدريد الإسباني : 14) وإنتر ثلاثة في 1964 و1965 و2010.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى