​ترتيبات لافتتاح كلية العلوم الإدارية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
ناقش محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، اليوم الإثنين، مع رئيس جامعة لحج د. أحمد مهدي فضيل العديد من القضايا والترتيبات الخاصة لتدشين كلية العلوم الإدارية الجديدة بالجامعة، خلال العام الدراسي الجامعي الجديد 2023 - 2024م وتسليم الجامعة مبنى كلية التمريض المستحدثة من الجهات المختصة، بحضور نائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحِي، ووكيل محافظة أ.محـمد سلام ناصر وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة الجامعة.

وتطرق اللقاء إلى الإشكاليات التي تواجه الجامعة في تقديم رسالتها الأكاديمية وخاصة كلية ناصر للعلوم الزراعية.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تبذلها رئاسة الجامعه للارتقاء بالعملية التعليمية نحو الأفضل لخدمة أبناء المحافظة.

ووجه بتشكيل لجنة للاطلاع على مشاكل الكلية ورفع تقرير تفصيلي في أقصى سرعة لاتخاذ الإجراءات ومعالجتها، ومذكرة رسمية لمؤسسة الكهرباء بالمحافظة بشراء مولد كهربائي جديد للجامعة لتغطية احتياجات الجامعة من التيار الكهربائي.

وأصدر د. أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج أمس الأحد 14 مايو 2023م قرارا بشان تشكيل اللجنة العليا لتنفيذ عملية هيكلة كليات جامعة لحج.

وقضت المادة الأولى للقرار تسمية أعضاء اللجنة العليا لإعداد هيكلة جامعة لحج، وهم اللواء الركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج رئيساً فخرياً للجنة،  و الـ أ. د. أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج رئيس اللجنة، والـ أ.د.محمد عوض محمد سالم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية نائب رئيس اللجنة، والـ أ.د.عبدالله محمد أحمد لعكل نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا عضو اللجنة، والـ أ.م.د.وائل مصطفى شكري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب عضو اللجنة، والـ أ.م.د.عبدالحكيم محمد عقيل حلبوب أمين عام الجامعة عضو اللجنة، والـ أ.د.أحمد عبده صالح عضو اللجنة، والـ أ..د.عبدالفتاح قاسم الشعيبي عضواً ومقرراً، والـ أ.م.د.شعاع مهدي الهدار مدير مركز التطوير الأكاديمي عضو اللجنة.

على أن تتولى هذه اللجنة القيام بعددٍ من المهام والاختصاصات أبرزها الإشراف المباشر على تنفيذ عملية هيكلة كليات جامعة لحج، و أن تعمل اللجنة تحت إشراف محافظ المحافظة وبمتابعة مباشرة من رئيس الجامعة، والعمل على متابعة اللجان المختصة في الكليات لتنفيذ كل ما يخصها من قرارات بشأن هيكلة كلياتهم، على أن تستمر اللجنة في عملها  حتى استكمال عملية الهيكلة في جميع كليات الجامعة.

ومن جهة أخرى ناقش  اللواء أحمد عبدالله تركي مع مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالعاصمة عدن محمد رفيق  تعزيز التعاون بين السلطة المحلية والمفوضية، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للاجئين الأفارقة، والمجتمع المحلي بالمنطقة التابعة لمخيم خرز بمضارِبة لحج.

وناقش اللقاء قضايا المياه والأمن العام والطاقة الشمسية والأمن الغذائي والتعليم في مخيم خرز والمجتمع المحلي.
وأشاد تركي بالجهود والدعم الذي تقدمه منظمة اللاجئين والمجتمع المحلي في مختلف الجوانب.  

وتحدث عبدالله الوحشي مدير مخيم خرز عن بعض الهموم والمشاكل والصعوبات التي تقف عائقا أمامهم في العمل الإداري والعملي بالمخيم.
وأكد مسؤول المفوضية السامية استعداده للعمل على تلافيها خلال الأيام القادمة.

 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى