تأهيل 9 مراكز إنزال سمكي في 4 محافظات

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى المهندس محمد علان القائم بأعمال وكيل قطاع التخطيط بديوان الوزارة في العاصمة عدن، اليوم الإثنين، بوفد من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة "UNDP" ومشروع الأشغال العامة والطرق.

وناقش اللقاء الترتيبات الأولية للبدء بمشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن، والممول من البنك الدولي إلى جانب دعم وتأهيل وتطوير تسعة مراكز إنزال سمكي في كل من محافظات عدن وحضرموت والمهرة وتعز، والذي سينفذه مشروع الأشغال العامة.

وبحث اللقاء آلية تنفيذ المشروع و والإضافات الممكن إدراجها في مراكز الإنزال، وكذلك الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ المشروع، وسبل حلها وآلية التنسيق مع السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة، لضمان تنفيذ المشروع على أكمل وجه، بحث كيفية استخدام نظم المعلومات بعد تأهيل مراكز الإنزال السمكي وربطها بمركز المعلومات بالوزارة، للحصول على إحصائيات دقيقة عن عدد القوارب والصيادين، وعدد الرحلات، وكذلك كميات الأسماك المنتجة يوميا.

ويستهدف المشروع  إعادة تأهيل تسعة مراكز إنزال وهي مركزي الضربة والدوكيار بالعاصمة عدن، ومراكز القرن وروكب والريدة والحامي في حضرموت، مركزي صقر و روخوت في المهرة، ومركز باب المنذب في تعز، على أن تستكمل التصاميم الهندسية لتلك المراكز وتبدأ المناقصات خلال شهر مايو الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى