تأهيل 100 تربوي حول الإرشاد والتوجيه المعنوي بلحج

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتم بالعاصمة عدن أمس، البرنامج التدريبي حول الإرشاد والتوجيه المهني في قطاع التعليم في مديريات الحوطة وتبن وحبيل جبر ولبعوس والمضاربة رأس العارة بمحافظة لحج والتي شارك فيها 100 معلم ومعلمة من المدارس المستهدفة في تلك المديريات بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية ووزارة التربية والتعليم وتنفيذ منظمة سول وإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلًا بشعبة التدريب والتأهيل.

واستمر التدريب لمدة 6 أيام ويهدف إلى اكتساب المشاركين مهارات وأساليب لإرشاد الطالب في الصف العاشر من المرحلة الثانوية لمعرفة ذواتهم النفسية وقدراتهم لاستشعار المهنة التي يمكن أن يلتحق بها مستقبلا وفقًا لميوله من خلال معارف وأساليب تساعد الطالب على إظهار مواهبه وقدراته يبني عليها التوجه نحو مستقبله المهني.

وعبَّر مدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات المستهدفة عن خالص شكرهم وتقديرهم للجهود التي بذلت في إعداد وإقامة هذه الدورة التي تكمن أهميتها أنها عقدت في الإجازة الصيفية ليتمكن المشاركون في هذا البرنامج من تطبيق ما تدربوا عليه على أبنائهم في الصف الأول الثانوي مع بداية العام الدراسي 2023 / 2024م.

كما ثمن المشاركون في الدورة مدى الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي بقولهم إنهم لم يسبق لهم الأخذ مثل هكذا برامج، وإنه سيكون له الأثر الإيجابي بين أوساط طلابهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى