سياحة لحج تحذر المنشآت الترفيهية المخالفة

> الحوطة«الأيام» هشام عطيري:

> كشف مدير عام مكتب السياحة بمحافظة لحج محمود محـمد عوض، أمس، في تصريح لـ"الأيام " عن توجه المكتب لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت السياحية المتخلفة عن استخراج التصاريح الخاصة بعملها واستكمال إجراءات تسجيلها في المكتب.

وأوضح عوض أنه تم إعطاء فرصة للمتخلفين عن استكمال الإجراءات القانونية لتسجيل منشآتهم السياحية حتى نهاية شهر مايو الجاري لتصحيح أوضاعهم، مشيرا إلى إحالة المخالفين لنيابة الأموال العامة بالمحافظة بعد انتهاء المدة الممنوحة لهم.

وقال في تصريحة إن لحج تشهد توسعا في عدد المنشآت السياحية التي تعد رافدا اقتصاديا للمحافظة، حيث بلغ عدد المنشآت السياحية المسجلة 68 منشأة سياحية بينهم 16 منشأة بدون تراخيص توزعت بين الوكالات 31 وكالة 15 فندقا 18 استراحة 3 صالات أفراح 1 مطعم سياحي.

وأشار إلى أن المكتب برغم الإمكانيات الشحيحة يعمل على متابعة وتصحيح أعمال تلك المنشآت وفقا للقانون، مبديا تقديم كل التسهيلات للمستثمرين في المجال السياحي، حيث تعد لحج أحد المراكز السياحية الرئيسية في البلاد التي تحتاج إلى تدخلات كبيرة في مجال البنية التحتية وتجهيز المنشآت السياحية من قبل المستثمرين.

وأضاف بتصريحه عن توجه لإعادة ترميم بعض أجزاء من قصر الروضة بكلية الزراعة، بالتنسيق مع جامعة لحج تنفذها مبادرة  أيادي الأمل الشبابية بتكلفة تقدر بـ 6 ألف دولار، بدعم من أمدست موضحا أن خطوة ترميم أجزاء من قصر الروضة يعد خطوة ممتازة وإيجابية في طريق إعادة تأهيل وترميم القصور التاريخية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى