رسمياً .. مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي عقب هزيمة أرسنال

> لندن «الأيام» وكالات :

> أهدى نوتنجهام فورست لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لمانشستر سيتي ، بفوزه على ضيفه آرسنال 1 - 0 مساء أمس السبت ، ضمن الجولة 37 قبل الأخيرة .. وسجل تايوو أوونيي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 ، ليتجمد رصيد آرسنال عند 81 نقطة ، بفارق 4 نقاط وراء المتصدر السيتي الذي يملك مباراة مؤجلة أيضاً.
  وذهب اللقب إلى خزائن السيتي للمرة الثالثة على التوالي ، وذلك قبل مباراته اليوم الأحد ، ضمن الجولة قبل الأخيرة ، أمام فريق نادي تشيلسي.

  ويلعب مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد ، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الثالث من يونيو ، ثم نهائي دوري أبطال أوروبا بعدها بأسبوع واحد أمام إنتر ميلان وهو المرشح الأكبر لحصد اللقبين.

  وبعد محاولة فريق نادي أرسنال تهديد عرش مانشستر سيتي هذا الموسم ، استطاع فريق المدرب بيب جوارديولا ، أن يثبت شراسته في الأمتار الأخيرة من الموسم .. ومنذ خسارة مانشستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير في الخامس من فبراير ، حصد 40 من 42 نقطة متاحة ، وفاز في آخر 11 مباراة، كما تفوق ذهاباً وإياباً على أرسنال خلال الموسم.

  أما نوتنجهام فورست ، فأفلت من الهبوط ، بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز 16 ، بفارق 4 نقاط عن إيفرتون صاحب المركز 17،

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 4 - 3 - 3 ، حيث استمرت الشراكة بين جاكوب كيويور ، وجابرييل ماجالايس ، في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن واين وجرانيت تشاكا .. وأدى جورجينيو دور لاعب الارتكاز ، وتحرك أمامه توماس بارتي ومارتن أوديجارد ، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا ولياندرو تروسارد وجابرييل جيسوس.

  في الجهة المقابلة ، لجأ مدرب فريق نادي نوتنجهام (ستيف كوبر) ، إلى طريقة اللعب 3 - 4 - 2 - 1 ، حيث تكون الخط الخلفي من : جو وورال وفيليبي وموسى نياخاتي .. وعلى الطرفين لعب سيرج أورييه ورينان لودي ، ووقف أوريل ماجالا إلى جانب رايان ياتيس في وسط الملعب، بينما تحرك مورجان جيبس وايت ودانيلو، خلف المهاجم تايوو أوونيي .. وتقدم نوتنجهام بالنتيجة في الدقيقة 19 ، عندما تخلى أوديجارد عن الكرة لتصل إلى جيبس وايت الذي أرسل تمريرة بينية ، وضعت أوونيي في مواجهة حارس "الجانرز" ، ثم وضع الكرة في الشباك.

  وأربكت عرضية من ساكا دفاع نوتنجهام قبل أن يبعد نافاس الخطر بلكمة، في الدقيقة 43، وسدد تروسارد بعيداً عن المرمى إثر تمريرة من ساكا في الوقت بدل الضائع .. وأرعب حارس مرمى آرسنال أرون رامسديل زملاءه ، عندما تردد في السيطرة على كرة عرضية بالدقيقة 49 .. وأهدر آرسنال فرصة خطيرة لمعادلة النتيجة في الدقيقة 61 ، عندما أرسل وايت الكرة في الناحية اليمنى ناحية ساكا الذي تقدم بها وسددها ليبعد نافاس خطرها.

  وتوترت الأجواء مع مرور الوقت ، وأحكم نوتنجهام دفاعه في الدقائق الـ10 الأخيرة، وسيطر نافاس بمهارة على عرضية فييرا الخطيرة في الدقيقة 85 .. ثم تلاعب جيبس وايت بمدافعي آرسنال، قبل أن يسدد نحو المرمى وتصدى رامسديل لمحاولته في الوقت بدل الضائع من المباراة التي انتهت 1 - 0، وحسمت لقب البريميرليج للسيتي مع إخفاق كتيبة المدرب أرتيتا في العودة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى