ريمونتادا لايبزيج تصعق بايرن .. وتمنح دورتموند هدية الموسم

> برلين «الأيام» وكالات :

>
سقط فريق بايرن ميونيخ في ملعبه "أليانز أرينا" بنتيجة (1 - 3) على يد لايبزيج، مساء أمس السبت ، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الألماني .. وتقدم بايرن ميونيخ في الدقيقة (25) عن طريق سيرجي جنابري ، قبل أن يعود لايبزيج بثلاثية عبر كونراد لايمر وكريستوفر نكونكو "ركلة جزاء" ودومينيك سوبوسلاي "ركلة جزاء" في الدقائق (64، 76 و85).

  انتصار لايبزيج منحه فرصة الوصول للنقطة 63 ، معززاً موقعه في المركز الثالث بجدول الترتيب ، فيما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند 68 نقطة في الصدارة.

  وتلقى بوروسيا دورتموند (67 نقطة) هدية ثمينة من لايبزيج ، حيث يكفيه الفوز اليوم على أوجسبورج للإنقضاض على الصدارة قبل جولة واحدة على النهاية.

  أولى الفرص ، جاءت من تمريرة ، أرسلها (كانسيلو نحو موسيالا) ، الذي هيأها لزميله مولر ، الذي قابلها بلمسة خاطفة ، لكن جانيس بلاسويتش كان لها بالمرصاد .. وظلت السيطرة البافارية حتى توغل جنابري نحو منطقة الجزاء وأطلق تسديدة، لترتطم الكرة في القائم قبل التحول للشباك، محرزاً هدف التقدم للبايرن .. وجاء الرد من الجانب البافاري ، بعرضية ارتقى لها كومان ، ليقابلها برأسية ، مرت بجوار القائم، لتضيع فرصة تعزيز التقدم، ثم انتهى الشوط الأول (1 - 0).

  الهدوء كان سمة الشوط الثاني في بدايته ، إذ غابت الخطورة عن كلا المرميين في الدقائق الأولى حتى أطلق كيميتش تسديدة ذهبت بعيدة عن المرمى .. وشن لايبزيج هجمة سريعة عن طريق لايمر ، الذي مرر الكرة قبل أن ترتد إليه من الدفاع ، ليطلق تسديدة ، استقرت داخل الشباك، معلناً عن هدف التعادل .. وارتكب بافارد مخالفة داخل المنطقة ضد نكونكو ، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ، إنبرى لها الفرنسي ليضعها بنجاح داخل الشباك، محرزاً الهدف الثاني .. وأهدر نكونكو فرصة قتل المباراة ، بعدما انفرد بمرمى سومير ، لكنه وضع الكرة بغرابة في اتجاه الحارس السويسري، الذي حولها إلى ركنية.

  ونفذت الركنية بعرضية نحو منطقة الجزاء ، لترتطم الكرة بيد (نصير مزراوي) ، مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء ثانية للضيوف،

ونفذ دومينيك سوبوسلاي هذه المرة ركلة الجزاء مسجلاً منها الهدف الثالث الذي أطلق به رصاصة الرحمة على العملاق البافاري ، وكاد البديدل فورسبورج أن يعزز تقدم الضيوف بالرابع من انفراد صريح ، لكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم ، ثم انتهت المباراة بفوز فريقه (3 - 1).

  وأسهم الفرنسي كريستوفر نكونكو في عودة لايبزيج خارج أرضه أمام بايرن ميونخ ، حيث أصبح الدولي الفرنسي أول لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية بمعقل بايرن "أليانز أرينا" بالبوندسليجا وفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" وقفز نكونكو لوصافة قائمة هدافي البوندسليجا هذا الموسم ، بوصوله للهدف رقم 14 بالتساوي مع 3 لاعبين آخرين، أبرزهم سيرجي جنابري نجم بايرن ميونخ.

  ويتأخر نكونكو عن صدارة قائمة الهدافين التي يحتلها نيكلاس فولكروج مهاجم فيردر بريمن، بفارق هدفين فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى