​مسؤول بعدن: تردي الخدمات مسؤولية المجلس الرئاسي

> عدن «الأيام» خاص:

>
وجه رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمحافظة عدن رياض السقاف، أمس، رسالة للجهات المختصة في مجلس القيادة الرئاسي وقيادة المجلس الانتقالي وأعضاء المجلس المحلي بعدن حول تردي أوضاع الخدمات الأساسية في عدن جاء فيها:

بداية أحييكم جميعا تحية الرفاق والإخاء والمواقف، فقط في ذلك العهد الذي كان للمجلس موقف في 2007 وما تلاه من أحداث، ومواقفكم المشرفة رغم طغيان السلطة الحاكمة في صنعاء وعدم تقبلها لكل ما أبديناه من قرارات وتوجيهات بعدم التعرض لإخوتنا في التظاهر وإقامة الفعاليات في ساحة خورمكسر وقد كانت مظالم العسكرين ما قبل التقاعد والمظلومين للترقيات ورغم ذلك لم يلتفتوا إليهم، وكان لكم موقفا مشرفا ولا زلت احتفظ بالمحضر.

وتوالت الأحداث وازداد قمع المتظاهرين، وكان للدكتور عدنان الجفري موقفا شجاعا مع المجلس، وتعرض للكثير من الضغط والتهديد من صنعاء، وكلنا نعلم ما ألمَّ به من أحداث لكل أسرته للضغط عليه.
ورغم ذلك كنتم تتابعون كل التطورات أولاً بأول، ورغم الظروف الأمنية الصعبة إلا أنكم كنتم حاضرون حتى 2015.

وبعد ثمان سنوات من الحرب، من شغل محافظًا لعدن غير البكري الذي أشهد له في مواقفه وحبه لعدن رغم اختلاف توجهاتنا، لقد كان قائدا لتلك المرحلة رغم وجود وكلاء أقدم منه، ولكنه كان حاضرا في كل ما يعبر عن رفض الجنوب، ليس هذا ما أتوقف عليه بل أني أتوقف عند 16 شخص انتخبهم من هم مسجلين في عدن وأنا واحد منكم.

زملائي أحيي من في الداخل رغم صمتهم للضغوط التي يمكن أن يتخوفوا منها، ولكن من هم في الخارج وهم 4 من ماذا يتخوفون، من مقاعدهم؟
اذا لا تستحقون أن تعودون للجنوب أو اعطونا ما هو موقفكم، أما موقف عليكم عليكم، ومعكم معكم فهو غير صحيح.

كما استغرب من صمت من هم في عدن؛ قائلاً: "هل الـ 8 السنوات الماضية من الحرب قد أرهقتهم وأسكتتهم ؟".
وأختتم بتحميل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، ورئيس المجلس الانتقالي، كل ما يدور بمحافظة عدن وكافة مناطق الجنوب، من فساد وتردي أوضاع الخدمات مخاطبا الجميع بقوله: "إن كنت رئيساً نسألكم الكهرباء والماء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى