المكلا تشهد تاريخًا جديدًا للجنوب بانعقاد الجمعية الوطنية للانتقالي

> في يوم تاريخي للجنوب تنعقد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت يوم 21 مايو 2023 بعد أن اختتم الحوار الوطني الجنوبي في عدن، بتوقيع الميثاق الوطني الجنوبي، والذي يعبر عن إرادة وطموحات شعب الجنوب في استعادة دولته المستقلة.

انعقاد الدورة السادسة للجمعية في المكلا له دلائل ورمزية تاريخية، ففي نفس التوقيت قبل 29 سنة، أعلن الرئيس علي سالم البيض فك الارتباط عن الجمهورية اليمنية من المكلا بعد أن تعرض الجنوب للغدر والخيانة والالتفاف على اتفاق الوحدة بين دولتين وحكومتين وشعبين، بكامل مقدراته وهذا يدل على أن المكلا هي مهد قرارات التحرير والاستقلال للجنوب.

حضرموت هي محافظة ذات إرث تاريخي واستراتيجي واقتصادي عظيم وهي عاصمة ثانية للجنوب فهي تضم موانئ ومطارات وحقولا نفطية وغازية وثروات طبيعية أخرى، كما أنها تشتهر بثقافتها وحضارتها وأصالتها، حضرموت كانت دائمًا رائدة في نشر قضية الجنوب، والدفاع عن حقوق شعبه وكان لأبنائها دور بارز في مختلف المراحل التاريخية.

سيشارك في دورة الجمعية كافة أعضائها من مختلف المحافظات والمكونات الجنوبية وذلك لإظهار صورة موحدة ومشتركة للجنوب أمام المجتمع الدولي .

ختاما نستطيع أن نقول إن انعقاد دورة الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المكلا هو حدث مهم ومفصلي في تاريخ الجنوب فهو يعبر عن تلاحم وتوحد شعب الجنوب حول قضيته ورؤيته للدولة الجنوبية الفيدرالية، التي تحقق له حرية وكرامة وعدالة، كما يعبر عن احترام وتقدير لحضرموت ودورها في القضية الجنوبية وإرثها التاريخي والاستراتيجي والاقتصادي.

نأمل أن يكون هذا الحدث بداية لمرحلة جديدة من السلام والتعاون والتنمية في المنطقة، وأن يلقى دعمًا وإسنادًا من المجتمع الدولي الذي يدرك أهمية حل القضية الجنوبية لإنهاء الصراع في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى