حملة أمنية لحظر الدراجات النارية في مديرية المنصورة

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أقرت اللجنة الأمنية بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن، اليوم الإثنين، حظر سير واستخدام الدراجات النارية "ذات الثلاث عجلات إلى جانب الدراجات ذات العجلتين" في إطار مديرية المنصورة.

وتضمن القرار بالمنع الكامل لاستخدام الدراجات النارية والتنسيق مع الأمن والحزام الأمني لبدء حملة المنع والمصادرة للمخالفين وفق الخطة التي تم إقرارها.
وكان القرار قد اتخذ بعد اجتماع ضم مدير عام المديرية رئيس اللجنة الأمنية أحمد علي الداؤودي وقيادة الأمن والحزام الأمني في المديرية.

وجاء قرار الحظر بعد تقارير أمنية ومرورية وشكاوى مواطنين، أفادت بأنه تم رصد استخدام الدراجات النارية في عدد من القضايا الأمنية الجسيمة، إضافة لكون الدراجات المعدله محليا غير آمنة للاستخدام وتسبب أزمة سير وحوادث مرورية، وفقا لإعلام المديرية.

وأكدت اللجنة الأمنية بأن هذا القرار تم اتخاذه من أجل المصلحة العامة وتطبيقه سيسهم في معالجة الكثير من الإشكالات، داعية المواطنين ومالكي الدارجات للتعاون مع الحملة من أجل الصالح العام.
ولاقى القرار استياء أوساط العامة وخاصة أن أغلبية العاملين على الدراجات يعيلون أسرا في ظل ظروف اقتصادية بالغة الصعوبة، جراء تفاقم الضائقة المالية بين صنعاء وعدن منذ سنوات وبالتزامن مع انهيار الريال اليمني أمام العملات الصعبة وارتفاع أمور المعيشة في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى