​وكيل وزارة الصحة يلتقي فريقا من منظمة الصحة العالمية

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي أحمد الوليدي بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، الفريق الزائر لمكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط "الأيمرو" الخاص بالأمراض غير المعدية (NCD) الذي يزور البلاد حاليا.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في مجالات العمل الصحي المختلفة ومنها إجراء المسح والتقييم المفضي لإعداد الاستراتيجية الوطنية، وتقليل العبء على وزارة الصحة ومساعدتها في هذا الاتجاه، والإسهام في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

واستمع الوليدي من الفريق إلى شرح عن المهمة الموكلة إليه كمدخل للعمل على تقييم موضوعات المراضة، وإعداد البرتوكول العلاجي الموحد لها، ودعا إلى توحيد العمل مركزيا وطرفيا والإسهام في تخفيف الأعباء على المستشفيات المركزية من خلال إدخال أدوية الأمراض السارية، وتوفيرها ضمن خدمات الرعاية الصحية الأولية، لافتا إلى الاحتياجات الملحة في هذا الظرف الاستثنائي للبلاد في المجالات الفنية وتدريب الكادر الصحي، وبناء قدراته وبما يمكنه من أداء مهامه على الوجه الأمثل، كما اطلع على خطة عمل الفريق واتجاهاتها المختلفة.
حضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة لصحة الأسرة بوزارة الصحة د. محمد مصطفى راجمنار، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن د. محمود طاهر، وعدد من المختصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى