جهود للتخلص من النفايات الطبية بعدن

> عدن «الأيام» محمد المحمدي:

>
دشن مدير مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن د. أحمد مثنى البيشي و رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة  فيصل صالح الثعلب و نائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالمحافظة فاروق محـمد، اليوم، ورشة عمل لإزالة النفايات والمخلفات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية بالعاصمة، والتى نظتمها مكتب الصحة والسكان بالتنسيق والشراكة مع الهيئه العامة لحماية البيئة، وصندوق النظافة وتحسين المدينة بالمحافظة، وبدعم وتنفيذ شركة أولسو "OLSO " .

وجرى خلال ورشة العمل سبل تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين القطاعات الحكومية: الصحة والبيئة وصندوق النظافة، لوضع أسس واستراتيجيات آلية عمل لإقامة محرقة مركزية، وفق المواصفات والمعايير الصحية والبيئية، لإزالة المخلفات والنفايات الطبية المتواجدة في كافة المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة، للحد من المخاطر وتفشي الأمراض والأوبئة المنتشرة، التي يتعرض لها المواطنون، نتيجة تلك المخلفات الطبية، لعدم نقلها إلى أماكن آمنة غير مكتظة بالزحام السكاني.

 وأوضح البيشي أهمية التخلص من النفايات الطبية بطريقة سليمة وآمنة، وذلك لحماية البيئة والمواطنين، وخصوصا العاملين في الرعاية الصحية و المرافق الصحية، الذين هم أكثر عرضة لخطر النفايات الطبية باعتبارها خطرا مهنيا.

لافتا إلى رفع الوعي المجتمعي بخطورة النفايات الطبية، لإقامة ورش تدريب وتأهيل للعاملين الصحيين، حول التخلص الآمن والسليم  للنفايات  الطبية من مخلفات المستشفيات والمراكز الصحية، لرفع كفاءة المنشآت الطبية في التعامل مع النفايات الطبية ومعالجتها قبل التخلص منها.

وثمن دور وجهود الهيئة العامة لحماية البيئة وصندوق النظافة بعدن، على التعاون المشترك لإزالة النفايات والمخلفات الطبية بالمحافظة، التي تشكل خطرا كبيرا على صحة وسلامة المواطن.

مشيدا بالجهود المبذولة التى تقوم بها شركة "أولسو" في مساندتها للتخلص من النفايات الطبية في المنشآت الطبية، بطريقة سليمة وآمنة، وفق المواصفات والمعايير الصحية والبيئية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى