دي بروين وهالاند .. هل تكتب جولة النهاية تاريخا جديدا في البريميرليج؟

> لندن «الأيام» وكالات :

> يخوض البطل مانشستر سيتي مساء اليوم الأحد مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، أمام مضيفه برينتفورد ، باعتبارها بروفة تحضيرية لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد .. وتوج السيتي بلقب البريميرليج للمرة الثالثة على التوالي ، ويأمل أن ينهي الموسم بثلاثية تاريخية، حيث سيواجه إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو المقبل.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق والإحصائيات التي جمعناها لكم قبل هذه الموقعة :

- بعد فوزه بنتيجة 2 - 1 على ملعب الاتحاد في نوفمبر ، يتطلع برينتفورد لتحقيق الفوز الثاني في موسم واحد على مانشستر سيتي ، للمرة الثانية فقط في تاريخه، بعدما سبق له تحقيق ذلك في موسم 1937 - 1938.

- فاز مانشستر سيتي في خمس من مبارياته الست في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج أرضه ، ضد فرق لندن هذا الموسم ، باستثناء الخسارة 0 - 1 أمام توتنهام، وانتصر فريق واحد فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي بكافة مسمياته في 6 مباريات خارج أرضه بالعاصمة، وهو ليفربول في 1988 - 1989.

- فريقان فقط سبق لهما أن فازا على مانشستر سيتي مرتين في الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم واحد ، عندما توج الفريق باللقب، وكان كلاهما من أندية لندن، وهما تشيلسي في 2013 - 2014، وتوتنهام الموسم الماضي.

- خسر برينتفورد مرتين وفاز مرتين في آخر 4 مباريات ختامية له بمسابقات الدوري ، وخسر 1 - 2 على أرضه أمام فريق ليدز يونايتد في الجولة الختامية الموسم الماضي.

- فاز مانشستر سيتي بمباراته الأخيرة في الدوري في 8 من المواسم التسعة الماضية ، بما في ذلك آخر 6 مواسم متتالية ، وجاءت آخر هزيمة له بمباراة ختامية، على أرضه أمام نورويتش سيتي (2 - 3) في موسم 2012 - 2013.

- ستكون هذه المباراة رقم 1000 لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو الفريق العاشر الذي يصل إلى هذا الرقم التاريخي، وفازت 6 من الفرق التسعة السابقة بمباراتها رقم 1000 البارزة (آرسنال وأستون فيلا وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام ووست هام)، فيما خسرت الفرق الثلاثة الأخرى (تشيلسي وإيفرتون ونيوكاسل).

- فاز برينتفورد بـ 4 من آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل هزيمة واحدة، أي أكثر مما حققه في مبارياته الـ 13 السابقة مجتمعة (3 انتصارات و6 تعادلات و4 هزائم) ، كما خسر برنتفورد مباراة واحدة فقط من آخر 14 مباراة على أرضه (7 انتصارات و6 تعادلات).

- ساهم كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي في تسجيل 9 أهداف في آخر 6 مباريات ختامية لفريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث سجل 3 أهداف وصنع 6، وبشكل عام ، وحده البيروفي نولبرتو سولانو يتفوق علي دي بروين في عدد التمريرات الحاسمة بالمباريات الختامية بالبريميرليج (7).

- ساهم بريان مبويمو في 6 أهداف خلال آخر 6 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز (4 أهداف وتمريرتين حاسمتين) ، ويتطلع إلى التسجيل في 3 مباريات متتالية بالدوري لصالح برينتفورد ، للمرة الأولى منذ ديسمبر 2019 (سلسلة من 4 مباريات).

- سجل إيرلينج هالاند 5 من 9 أهداف في مباريات مانشستر سيتي بالدوري التي أقيمت في لندن هذا الموسم ، وهو أكبر عدد للاعب في مانشستر سيتي ضمن موسم واحد بالاشتراك مع كل من سيرجيو أجويرو (2015 - 2016) وإدين دجيكو (2011 - 2012).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى