فاعل خير بريطاني يمول بناء 50 مسكنا لفقراء في لحج

> تبن"الأيام" هشام عطيري:

>
افتتح محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أمس الثلاثاء مدينة سكنية للفقراء بقرية كود الدعيس بمديرية تبن لحج، مكونة من 50 مسكنا متواضعا بتمويل فاعل خير من بريطانيا وتنفيذ مؤسسة معراج للتنمية الاجتماعية.

صورة للمساكن في قرية كود الدعيس بمديرية تبن لحج
صورة للمساكن في قرية كود الدعيس بمديرية تبن لحج

واطلع المحافظ عقب الافتتاح على مكونات الوحدة السكنية التي تستفيد منها العديد من الأسر الفقيرة وفق الآلية التي تم اتباعها في اختيار المستفيدين من قبل اللجان المجتمعية، حيث يعد مشروع الوحدة السكنية من المشاريع الهامة، في دعم الأسر الفقيرة التي بدون منازل أو منازلهم شبه منهارة.

وجاء اختيار  المستفيدين وفق معايير وتوافق مع أهالي القرية.

صورة أخرى للمباني
صورة أخرى للمباني

مدير عام تبن محسن جعفر أشار إلى أن الوحدة السكنية تعد هدية لأبناء قرية كود الدعيس، التي سوف توفر السكن المناسب للأسر الفقيرة، لعيش حياة كريمة ومستقرة، مطالبا المستفيدين بالحفاظ على هذه المساكن.

من جانبه أشار عمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات الدولية رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين، أن مدينة ركن السعادة التي تم إنشاؤها بتمويل مانح بريطاني، توفر استقرارا للمواطن الذي لا يملك بيت يأوي أسرته، مشيرا إلى أنه تم اختيار الأرض في منطقة كود الدعيس، لإنشاء هذه المدينة، نتيجة للاحتياج، كاشفا سعي السلطة المحلية إلى توسعة المدينة إلى 100 مسكن من خلال البحث عن مانحين.

خلال حفل افتتاح الوحدة السكنية
خلال حفل افتتاح الوحدة السكنية

وأوضح الصماتي أن كثيرا من المناطق في لحج تم إنشاء مدن سكنية فيها، وقريبا سوف يتم افتتاح مشروع خمسين منزلا في المشقافة.

من جانبه أشار الأخ عمر السروري رئيس مؤسسة معراج للتنمية الاجتماعية منفذ المشروع، أن العمل في المدينة السكنية بدأ منذ عام وفقا للمواصفات، تكونت من 50 منزلا متواضعا في منطقة كود الدعيس ومسجد ملحق بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى