​معهد تأهيل القادة والأركان يحتفل بتخرج أكثر من 150 دارساً في العاصمة عدن

> عدن "الأيام":

> أقام معهد تأهيل القادة والأركان في العاصمة عدن، اليوم الخميس، حفل تخرج الدفعة الخامسة من طلاب تأهيل القادة لقوام 122 دارساً، بالإضافة إلى الدورة الأولى لقادة بطاريات دفاع جوي لقوام 30 دارس.

وفي حفل التخرج ،الذي حضره قائد القوات البرية الجنوبية اللواء علي احمد البيشي "ابو طاهر"،حيث نقل في مستهل كلمته الى الخريجين وقيادة المعهد واعضاء هيئة التدريس تحيات وتهاني القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.


وشدد اللواء ابو طاهر في كلمته التوجيهية التي القاها في حفل التخرج ، على أن أول الواجبات التي تنتظر الخريجين فور تخرجهم ، هي نقل المعارف والعلوم العملية والعلمية التي تلقوها خلال فترة الدراسة، إلى زملائهم في الوحدات العسكرية وترجمتها الى إنجازات في الميدان العملي في ظروف السلم والحرب.

وتلقى الطلاب خلال الثلاثة الأشهر الماضية المعارف النظرية والعملية والتطبيقة، وتم تدريبهم على مستوى تأهيل قادة سرايا، وهو ما يساهم في تعزيز قدراتهم وإعدادهم للعمل في الميدان ويرفد القوات المسلحة الجنوبية بدماء جديدة من الضباط والقادة الميدانيين المؤهلين الى اعلى المستويات وفق مناهج حديثة ومعاصرة لكافة التخصصات.


وهنأ مدير المعهد العميد ركن علي ردمان في كلمته خلال الحفل الخريجين على تخرجهم مشيداً بإنضباطهم وتفاعلهم وتنافسهم اثناء الدورة ، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح في مسيرتهم المهنية وان يكونوا بذات الحماس في ميادين العمل العسكري والقتالي وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وعند مستوى ثقة شعبهم وقيادتهم العليا، مثمناً دعم الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وقيادة قوات العمالقة للمعهد الذي ساهم في اعادته الى سابق عهده في تدريب وتأه‍يل القادة.

كما القيت في الحفل كلمة عن الخريجيين القاها الملازم مبارك النسي شكر من خلالها كل من ساهم في تأهيلهم وتدريبهم ،معاهداً القيادة السياسية والعسكرية الدفاع عن كل شبر من أرض الحنوب،كما القيت قصيدة شعرية للطالب صالح الداؤودي الهبت حماس الحاضرين.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من القادة العسكريين واعضاء هيئة التدريس بالمعهد ، جرى تكريم المبرزين والمتفوقين من الدارسين في الدفعة الخامسة من طلاب تأهيل القادة بالإضافة إلى الدورة الأولى لقادة بطاريات دفاع جوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى