رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبحث سبل التعاون المشترك مع المفوضية السامية

> عدن «الأيام» خاص:

> أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة د. شفيقة سعيد على أهمية العمل على الأرض لحماية وصون حقوق النساء خاصة النازحات والسجينات، جاء ذلك خلال لقائها مع ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان رينو دانيال، أمس في مقر اللجنة بالعاصمة عدن.

وتطرقت إلى دور اللجنة في المناصرة والتمكين ورسم السياسات، والمشاركة في إعداد التقارير الدولية، منها اتفاقية القضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة ومنهج عمل بيجين، منوهة على ضرورة تنفيذ التوصيات المقدمة من قبل القاضيات في المؤتمر الوطني السابع للمرأة في 2022، حول متابعة مجلس القضاء الأعلى والعمل مع نقابة المحامين لأجل تمكين النساء الأكثر ضعفا للحصول على حقوقهن.

مضيفة، من المهم بناء قدرات النساء وتوعيتهن في كافة حقوقهن السياسية والمدنية، والاجتماعية والثقافية والعاملات والموظفات بقانون الخدمة المدنية، وقوانين العمل.

من جانبه، أكد داينال على أهمية الشراكة مع اللجنة الوطنية للمرأة، معبرا عن اهتمامه واستعداده لتقديم الشراكة الممكنة في إطار خطة المفوضية، مشيرا إلى ضرورة التنسيق والشراكة بين اللجنة والمنظمات الدولية والجهات الحكومية كوزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، مضيفا أن المفوضية تعمل على إصدار تقرير عن المدنيين ضحايا الحرب، ورصد لضحايا الطرقات اليمنية التي باتت تحصد الأرواح بشكل كبير.

وتحدثت مدير عام إدارة الشركاء باللجنة د. إلهام الرشيدي على أهمية ربط اللجنة بالأنشطة التي تخص اللجنة وعمل شراكة في إطار خطة المفوضية للعام 2023م، حيث إن اللجنة لديها عضوات في جميع الوزارات والهيئات الحكومية ومنسقات في فروع اللجنة بالمحافظات.

وأكدت مدير عام الشؤون القانونية باللجنة د. روزا الخامري على أهمية الحفاظ على المكتسبات القانونية للمرأة وعدم التراجع عنها كحقوق أصلية وفق الدستور والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى