​حملة لإجلاء المهاجرين الأفارقة في عدن

> عدن «الأيام»:

>
نفذت قيادة السلطة المحلية في مديرية دارسعد ممثلة بمدير عام المديرية عبود ناجي حسين، وبالشراكة مع الجهات ذات الاختصاص التابعة لقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن بقيادة المستشار أحمد الوالي، اليوم السبت، حملات واسعة، للقبض على المهاجرين الأفارقة المتواجدين في شوارع المديرية تمهيدا لترحيلهم.

وبحسب التفاصيل، ألقت قوات الأمن القبض على نحو 200 مهاجر أفريقي غير شرعي، معظمهم يحملون الجنسية الإثيوبية والصومالية من الأورمو والتكريه، والذين جاؤوا إلى محافظة عدن بطرق غير شرعية، تمهيدا لترحيلهم من المحافظة، وفقا لموقع شبوة اليوم.
ويشار إلى أن أعداد المهاجرين الأفارقة في ضواحي وشوارع مدينة عدن يزداد بشكل لافت وغالبيتهم في سن المراهقة.

وبحسب منظمات دولية فإن هؤلاء المهاجرين يصلون إلى المحافظات الجنوبية عبر البحر، قادمين من أثيوبيا والصومال، ويتخذونها معبرا للوصول إلى السعودية ودول الخليج بحثا عن فرص عمل.

ومن جانبه عبر مدير عام مديرية دارسعد، عن استيائه و قلقه، من التواجد والانتشار المخيف للمهاجرين غير  الشرعيين الذين يتواجدون بكثافة داخل العاصمة عدن وأحيائها وشوارعها والمشاكل المترتبة عنهم.

وطالب المنظمات الدولة بسرعة التدخل وإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة، تتمثل في العودة الطوعية لأعداد كبيرة من المهاجرين الأفارقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى