لقاء موسع يقر وضع وثيقة شرف لمحاربة الظواهر السلبية في الحد يافع

> الحد «الأيام» خاص:

>
​أقر لقاء موسع عقد  في القاعة الكبرى بثانوية الشهيد السنيدي بعاصمة المديرية بني بكر بمديرية الحد يافع، أمس الأول، دعت له السلطة المحلية بالمديرية بحضور قيادة المقاومة الجنوبية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والقيادات العسكرية والأمنية وأعضاء في المجلس الانتقالي، تشكيل لجنة من قيادة المديرية ومشايخها وشخصياتها الاجتماعية لوضع وثيقة شرف وضوابط تلزم الجميع العمل بموجبها ومحاربة الظواهر السلبية الدخيلة على أبناء المديرية.

وارتفعت في الفترة الأخيرة ظواهر الحرابة وقطع الطرقات وإثارة النعرات القبلية والمناطقية.

وتهدف اللجنة إلى الحفاظ على تاريخ وإرث المديرية التاريخي والثوري والمجتمعي والالتفاف حول المصالح المشتركة الخدماتية المتمثلة في الكهرباء والأمن والطريق والتربية والتعليم  وتسليم المطلوبين للأجهزة الأمنية والقضائية ومنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات وإلزام مالكي المحطات والمحلات التجارية بتركيب كاميرات مراقبة  للعودة إليهن وقت الطلب.

وأقر اللقاء الذي ترأسه حسين أحمد عوض الجوهري مدير عام مديرية الحد رئيس المجلس المحلي، تكليف اللجنة نفسها بالجلوس مع  قيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والمشايخ في مديريات يافع لتجديد الوثيقة السابقة التي عملتها يافع بخصوص الحرب وأي اعتداء على يافع والإضرار في الأرواح والممتلكات وتنفيذها على الواقع بجميع نصوصها وبنودها.

وبارك اللقاء تأييده للتقارب والتوافق الجنوبي  بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والإنجازات الذي حققها مؤتمر الحوار الجنوبي في توحيد الصف.
وناقش اللقاء أوضاع المديرية بشكل عام في جميع الجوانب الخدماتية والعسكرية والأمنية.

 وشدد اللقاء على أهمية رفع الجاهزية القتالية واليقظة الأمنية لمواجهة أي طارئ وعلى وجهة الخصوص استفزازات الحوثي المتكررة لمنازل المواطنين على طول الشريط الحدودي الرابط بين يافع والبيضاء.
واستمع  الجوهري من القيادات الأمنية والعسكرية والأهلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والمقاومة الجنوبية إلى عدد من المقترحات والآراء وأبرز الصعوبات التي تواجههم في مهام أعمالهم اليومية، والتصورات العامة لتعزيز الأمن المجتمعي والجهود الكفيلة لحفظ الأمن والسلم الاجتماعي والسبل الكفيلة للتغلب عليها لتحقيق المزيد من الإنجازات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى