تدشين دورة تدريبية تكاملية لـ30 من الأطباء والمساعدين بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بمدينة الحوطة، اليوم، الدورة التدريبية للمعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتريا والسعال الديكي بدعم من منظمة الصحة العالمية، وبمشاركة ثلاثين متدربا ومتدربة من الأطباء والمساعدين الطبيين، الذين يعملون في مستشفيات مديريات المحافظة، والتي ستستمر على مدى ثلاثة أيام.


واستعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. خالد جابر خلال افتتاح الدورة الوضع الوبائي عل مستوى المحافظة، مؤكدا على ضرورة تفعيل دور الترصد الوبائي عل مستوى مديريات المحافظة من خلال متابعة الحالات المصابة أو المشتبه بها، مطالبا الجميع بضرورة التحلي بالوازع الوطني والإنساني والابتعاد عن الوازع المادي والعمل بروح الفريق الواحد للتخلص من هذه الأوبئة.

وكشف جابر أن الأوبئة تأتي من المناطق الشمالية، وخصوصا المناطق الحدودية والتي يستدعي من فرق الترصد ومكاتب الصحة تحقيق أعلى نسبة في التغطية في التحصين الروتيني أو حملات التحصين، وعمل المسوحات والإحصائيات الدقيقة في كل مديريات المحافظة، بهدف التخلص من تلك الأوبئة، داعيا العمال الصحيين أن يكونوا المثال الأعلى في التوعوية والحشد لأجل حث المجتمع على التحصين، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تولي اهتمامًا في رفد السياسية العلاجية لمواجهة أمراض الحصبة والدفتريا والسعال الديكي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى