تحركات لقوات الإخوان ومقاومة طارق صالح يستهدفان شبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> أعلنت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة رفضها القاطع لعملية تحشيد عسكري على حدود شبوة من قبل المليشيات الإخوانية، مؤكدة تمرد تلك القوات التابعة لحزب الإصلاح على قرارات المجلس الرئاسي والسلطة المحلية بالمحافظة.

كما وقفت الهيئة في اجتماع عقدته أمس أمام ما وصفته بـ "استمرار استفزازات ما يسمى فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية التابعة لطارق عفاش ومحاولة إيجاد موطئ قدم له في محافظة شبوة"، وجددت الهيئة بهذا الصدد "رفضها القاطع ومن خلفها جماهير أبناء المحافظة والقوات المسلحة الجنوبية لتلك الاستفزازات، وأكدت الوقوف مع أبناء المحافظة ومقاومتها الباسلة في منع تلك العناصر المأجورة من إقامة أي أنشطة مشبوهة".

وعقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة اجتماعها الدوري أمس الثلاثاء بمقر المجلس في العاصمة عتق، برئاسة الأستاذ سيلان حنش الباراسي مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية لقيادة المجلس بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحّب سيلان حنش بأعضاء الهيئة، ناقلا لهم تحيات العميد علي أحمد الجبواني عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي رئيس الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية بالمحافظة ونائبه الأستاذ عيدروس باعوضة، واعتذارهما عن حضور الاجتماع نظرا لتواجدهما خارج المحافظة.

وفي الاجتماع وقفت الهيئة التنفيذية باستفاضة أمام عدد من القضايا والمستجدات، حيث باركت الهيئة اللقاء التشاوري في العاصمة عدن واجتماع الجمعية الوطنية في مدينة المكلا، وأشادت بنتائجهما ولما فيه تعزيز دور المجلس الانتقالي في المرحلة القادمة.

واستعرض الاجتماع الأوضاع الأمنية في المحافظة، مشيدًا بحملة منع السلاح والتي تقوم بها قوات دفاع شبوة في عاصمة المحافظة والقوات المشتركة في المديريات الجنوبية، ودعت إلى مزيد من اليقظة الأمنية ومحاربة الجريمة، كما ثمنت صمود أبناء المحافظة والقوات المسلحة الجنوبية ضد استمرار المليشيات بقصف القوات الجنوبية بالطائرات المسيَّرة، والتي كان آخرها قصف موقع لقوات دفاع شبوة في منطقة المصينعة وإصابة القائد البطل العقيد أحمد محسن السليماني أركان اللواء الأول دفاع شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى