مياه لحج: لا تفريط بأراضي أحواض المعالجة بالفشلة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أكد القائم بأعمال مدير مؤسسة المياه لحج فيدل الفقيه في تصريح لـ"الأيام"، عدم التفريط في شبر واحد من أراضي أحواض المعالجة لمشروع الصرف الصحي بمنطقة الفشلة الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية التي تسعى الوزارة والسلطة المحلية على إعادة العمل في هذا المشروع الهام بعد توقف اضطراري أثناء الحرب في العام 2015م.

وأشار الفقيه، إلى أن مساحة المشروع التي تقدر بـ 3في 2 كيلو متر تعرضت لأعمال بسط واعتداء من قبل بعض الجهات والأشخاص، وأقيمت فيها كسارات الأحجار ولم يتبقى من مساحة أرض المشروع سوى واحد كيلو متر تم تسويره من سابق.

وأوضح في تصريحه، أن المؤسسة رفعت قضية إلى نيابة الأموال العامة في شهر سبتمبر من العام الماضي بشأن الاعتداءات التي تعرض لها موقع المشروع، و لازال التحقيق جاري فيها من قبل المختصين، موضحا أن هناك توجه من قبل هيئة الأراضي بالتعويض لمالكي الكسارات المعتدين على أرض المشروع ولا نعلم إلى أين وصلت هذه الإجراءات من قبل هيئة الأراضي.

وبين أن مشروع أحواض المعالجة للصرف الصحي من المشاريع الاستراتيجية التي سوف يستفيد منها مديرية الحوطة والعديد من القرى الشرقية لمديرية تبن بعد جهود بذلت من قبل وزير المياه والبيئة ومحافظ لحج لإعادة العمل في المشروع الذي طال انتظاره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى