توجيهات محلية مخالفة لأوامر قضائية تفجر احتجاجات في لحج

> الوهط "الأيام" خاص:

> نفذ العديد من أبناء الوهط بمديرية تبن، أمس السبت، وقفة احتجاجية للتنديد بعمليات الاعتداء على أراضيهم المصروفة لهم منذ العام 1992م.

وطالب المحتجون بوقف الاعتداء على أرضهم، مطالبين بتنفيذ أوامر القضاء القاضية بوقف أي تصرف أو استحداث في الأرض الواقعة غرب منطقة الوهط المسماة عتيرة حتى يتم الفصل في موضوع النزاع من قبل المحكمة.

ابناء الوهط ينددون في وقفة احتجاجية بالاعتداء على مخططهم السكني
ابناء الوهط ينددون في وقفة احتجاجية بالاعتداء على مخططهم السكني

ورفع المحتجون العديد من الشعارات المطالبة بوقف أعمال الاستحداثات المخالفة لأوامر القضاء في أراضي أبناء الوهط من قبل قيادة السلطة المحلية التي أصدرت توجيهات مخالفة للأوامر القضائية بخصوص أراضي أبناء الوهط في عتيرة، كما طالب المحتجون بتنفيذ أوامر القضاء وتمكين أبناء الوهط من حقهم المشروع الذي كفله القانون، مشيرين إلى أن القضاء هو ميزان العدالة وينبغي أن يحمي حقوق المواطنين من البسط والعبث الحاصل.

محتجون يحملون يافطات يطالبون بوقف أعمال الأعتداء
محتجون يحملون يافطات يطالبون بوقف أعمال الأعتداء

وناشد المحتجون رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي وإلى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي لحماية حقوقهم من المعتدين والمتنفذين وتمكينهم من مخططهم السكني.

ووجهه القاضي المدني في محكمة الحوطة الابتدائية القاضي عادل مطلق مدير أمن تبن بوقف أي تصرف أو استحداث في الأرض الواقعة غرب منطقة الوهط المسماة عتيرة حتى يتم الفصل في موضوع النزاع من قبل المحكمة.


وجاء التوجيه من قبل فضيلة القاضي لكون القضية مدنية منظورة في محكمة الحوطة برقم 95 لعام 1444 هجرية ومرفوعة من قبل جمعية أبناء الوهط الاجتماعية ضد عدد من الأشخاص موضوعها منع التعرض للأرض المذكورة موضوع النزاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى