د. الحاج يطلع الجاليات الجنوبية في أمريكا بمسار عملية الحوار

> عدن "الأيام":

> ​التقى د. صالح محسن الحاج رئيس الادارة العامة للشئون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، أمس السبت، عبر الاتصال المرئي، بقيادات الجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقل د. الحاج في مستهل اللقاء تحيات، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، معرباً عن شكر وتقدير قيادة المجلس لدور الجاليات الجنوبية ومساهماتها في دعم قضية الجنوب واستمرار اهتماماتها بالتحولات الجارية على ارض الوطن.

د. الحاج خلال لقائه بقيادات الجاليات الجنوبية في أمريكا عبر الاتصال المرئي
د. الحاج خلال لقائه بقيادات الجاليات الجنوبية في أمريكا عبر الاتصال المرئي

وقدّم شرحاً وافياً لمسار عملية الحوار الجنوبي الوطني والذي توّج بلقاء عدن التشاوري واقرار وثيقة الميثاق الوطني الجنوبي، متطرقاً إلى الجهود المبذولة لتطوير عمل هيئات المجلس الانتقالي بما فيها الادارة العامة للشئون الخارجية.

وفيما يتعلق بمسار عملية السلام، تحدث الحاج حول الجهود الاقليمية والدولية لإنهاء الحرب، موضحاً مهام المرحلة المقبلة والدور المهم الذي يبذله المجلس الانتقالي في هذا الاطار دعماً لدول التحالف العربي بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والجهود الدولية التي يرعاها ممثل الامين العام للأمم المتحدة.

بدورها، توجهت قيادات الجاليات الجنوبية بالشكر والتقدير للقيادة السياسية الجنوبية نظراً للجهد الكبير الذي تبذله من أجل توحيد الصفوف للانتصار لقضية الجنوب واستعادة دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة، وكذا اهتمامها بالجاليات الجنوبية في دول المهجر والتواصل معها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى