ضبط كمية كبيرة من المشتقات النفطية المهربة بالمهرة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
تمكن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن اليوم السبت، من ضبط كمية تقدر بحوالي (عشرة آلاف لتر) من مادة البترول المهربة، وذلك أثناء قيام شخص باكستاني الجنسية بإنزاله من على القاطرة التي يقودها، لغرض بيعها لأحد الأشخاص في السوق السوداء.

وأوضح د. رشيد الصلاحي مدير البحث الجنائي بالمديرية، بأن وقائع الضبط جاءت بناء على توجيهات من قيادة المحافظة ممثلة بـ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة وقيادة الشرطة ممثلة بالعقيد مراد كلشات القائم بأعمال مدير أمن المحافظة والمبنية على مذكرة مدير عام شركة النفط بالمحافظة، وإشراف وتنسيق من قبل عمليات شرطة المحافظة والعمليات المشتركة والتي تفشت هذه الظاهرة بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

وأشار د. الصلاحي، بأنه تم تحريز الكمية المضبوطة في محل المستقبل لها ومن ثم اصطحاب السائق الباكستاني والناقلة التي يقودها وحجزه قيد الإجراءات.

على إثر ذلك قدمت لجنة إلى مديرية شحن من قبل شركة النفط بالمحافظة لمعاينة الحادثة والاطلاع على الإجراءات المتبعة ووقائع الضبط، وعقدت اللجنة لقاء مع مدير البحث الجنائي الدكتور الصلاحي ومناقشة تداعيات هذه الظاهرة والكشف عنها، وإبراز الأساليب والخطوات التي يتبعها مهربو المشتقات النفطية والإتجار بها بطرق غير شرعية ومخالفة للنظام والقانون وخارجة عن إشراف شركة النفط بالمحافظة، ومعرفة كافة الأطراف التي تعمل بذلك، ومن ثم الخروج بالمزيد من القرارات الكفيلة بالتصدي لهذه الظاهرة والحد منها على مستوى المحافظة.
الجدير بالذكر أنه تقرر لدى شركة النفط بالمحافظة بالعمل على نقل الكمية المضبوطة إلى موقع المحطة التابعة لشركة النفط وتحريزها.

وأضاف الدكتور الصلاحي بأنه تم مساندة ورفد شرطة المديرية بعدد خمسة أطقم عسكرية من قيادة اللواء في حات، ومن الشرطة العسكرية والقوات الخاصة، للقيام بتنفيذ التوجيهات ونقل الكمية المضبوطة إلى محطة شركة النفط بالمديرية.
وقد ساندت تلك القوات عملية النقل حتى تم اكتمال تفريغها في خزانات شركة النفط، وعبرت شركة النفط بالمحافظة عن ارتياحها الشديد تجاه عملية الضبط وكررت شكرها لكافة القوات الأمنية والعسكرية التي ساهمت في عملية نقل الكمية وتأمين نقلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى