اشتباكات مسلحة بين فصائل تتبع طارق عفاش في الساحل الغربي

> الخوخة «الأيام»:

> اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل تتبع قوات المقاومة الوطنية التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي، أمس الأحد.

مصادر مطّلعة أفادت للجريدة بوست، أن القيادي في قوات المقاومة الوطنية أبو ذياب العلقمي الصبيحي تعرض لكمين مسلح نفذته قوات تابعة لطارق عفاش أدى إلى مقتل أحد مرافقي "أبو ذياب" وجُرح اثنان آخران من مرافقيه.

وأفادت المصادر أن القائد "أبو ذياب الصبيحي" قائد اللواء الأول دعم وإسناد في ألوية المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) التابعة لطارق عفاش يحشد أتباعه من مسلحي قبائل الصبيحة، في وقت تحاصر قوات طارق عفاش مدينة الخوخة من كل الاتجاهات.

وأشارت المصادر إلى أن الوضع مازال متوترا في مدينة الخوخة، مضيفة أن قوات من ألوية العمالقة الجنوبية تدخلت لاحتواء التوتر بين الطرفين.

الجدير ذكره أن القائد "أبو ذياب العلقمي الصبيحي" لعب دورًا بارزًا في حشد وتجنيد العديد من أبناء القبائل في ألوية الدعم والإسناد التابعة لطارق عفاش تمكن من خلال تلك القوات من تحرير العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة الحوثيين.

وخلال الأيام الماضية، صدر قرار من طارق عفاش بإقالة القائد أبو ذياب من قيادة اللواء الأول دعم وإسناد وتعيين أحد المجندين بديلا عنه وهو الذي لاقى امتعاضًا وعدم قبول عند الكثير من القادة والجنود في ألوية الدعم والإسناد، ويعتقد أن حادثة اليوم هي امتداد لمشكلة تغيير العلقمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى