صدور كتاب جديد للرئيس علي ناصر بعنوان "حديث الألفيتين"

> القاهرة «الأيام» خاص:

> أصدر الرئيس علي ناصر محمد كتابه الجديد بعنوان" حديث الألفيتين" الصادر عن دار أروقة للدراسات والترجمة والنشر في عاصمة جمهورية مصر العربية، القاهرة.

وهو كتاب حواري أجراه الكاتب والدبلوماسي اسكندر شاهر مع الرئيس ناصر يؤرخ لحقبة تاريخية ومراحل مفصلية وصراعات سياسية، كشاهد على عصره في اليمن وغير اليمن.

وفي صفحاته فالكتاب يعتمد على صيغة السؤال والجواب، المكون من 419 صفحة، ويعد تكثيفا سرديا لتجربة استثنائية وسبرا نوعيا لأغوار عميقة رسمت ملامح وطن لم ينعم بالاستقرار لعهود طويلة، وظل رهنا للصراعات السياسية المحلية والإقليمية والدولية حتى وصل حالة التشظي المقيم، ولايزال على أعتاب مستقبل مجهول.

يرصد الكتاب مراحل عبر تسعة فصول وهي: الفصل الأول: عن مرحلة بناء الدولة في اليمن الديمقراطية، والفصل الثاني: عن التصالح والتسامح.. نقطة تحول، والفصل الثالث: قضية صعدة وحركة أنصار الله، والفصل الرابع: نعم للتغيير، والفصل الخامس: الربيع العربي وثورة شباب التغيير في اليمن، والفصل السادس: اليمن بعد الثورة 2012 -2013 -2014، والفصل السابع: 2014 عام التحولات.. من الجرعة إلى الحرب، والفصل الثامن: الحرب / عاصفة الحزم، أما الفصل التاسع: المركز العربي للدراسات الاستراتيجية، السلطة ليست نهاية الحياة.

وأعرب شاهر بقوله واصفا الكتاب بأنه: أشبه بفضاء مفتوح أو بانوراما متعددة الأبعاد، الأحداث المتضمنة والعابرة ذهابا وإيابا بين الألفيتين الثانية والثالثة الميلادية تضعنا أمام مراجعة زمكانية نسبة إلى اختلاف الزمان والمكان، تكتسب أهميتها عندما تكون بمعية شخصية قيادية من العيار الثقيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى