سيول عارمة تجرف عددا كبيرا من المركبات بلحج

> طور الباحة «الأيام»:

> أظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حجم الخسائر المادية التي تكبدها المسافرون نتيجة سيول الأمطار في حيفان.

وكانت سيول الأمطار التي شهدتها مديرية طور الباحة في محافظة لحج، والتي استمرت ساعات طويلة من مساء أمس، قد جرفت عددا من سيارات المواطنين، وسط خسائر فادحة يتكبدها السالكون لهذه الطريق.


وقالت المصادر، إن سيولا جرفت نحو 15 سيارة من سيارات المواطنين المسافرين في وادي الضباب، الواصل إلى وادي معادن، بمديرية طور الباحة، إلى الغرب من منطقة حيفان.

وحسب مصادر في المنطقة فإن السيارات كانت بعضها تقل ركاب، وأخرى خضروات، وغاز، وأخرى أسماك، وأن السيول قطعت الطريق؛ إلا أن السائقين قادوا مركباتهم وسط السيول في محاولة لتجاوزها.


يأتي هذا في الوقت الذي يتكبد فيه السائقون من سالكي هذه الطريق خسائر فادحة، والتي باتت طريق فرعية يسلكها المسافرون جراء قطع جماعة الحوثي للخط الرابط بين عدن وتعز.

وتمر هذه الطريق عبر سائلة طويلة يقطعها المسافرون لنحو ساعة ونصف بالسيارات، وتتسبب بخسائر فادحة للسائقين جراء قطعهم لهذه الطريق خصوصًا في موسم الأمطار.


وأوضح المواطن شاكر الأثوري، أن السيول استمرت بالتدفق حتى ساعات متأخرة من الليل، الأمر الذي أبقى مئات المسافرين عالقين على حوافٍ الأودية بالضباب الواصل إلى وادي معادن، في مديرية طور الباحة.

وكان الناشط عمر الأثوري قد نشر صورة لجثة مواطن على صفحته بالفيسبوك، قال إنها وُجدت اليوم، نتيجة سيول الأمطار.

وتعد سائلة حيفان، الطريق الفرعي الوحيد التي يسلكها المسافرون إلى عدن، نتيجة استمرار حصار جماعة الحوثي لمدينة تعز وإغلاق كافة الطرقات الرئيسة منذ تسع سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى