​قائد محور الريان يدشن البرنامج التنشيطي لسرية البوابات الرئيسية بالمحور

> سيئون «الأيام» خاص:

>
دشن قائد محور الريان المقدم أيمن عمر باحارث في حضرموت، اليوم الإثنين، برنامج الدورة التنشيطية في أساليب التفتيش وكشف الممنوعات، للأفراد في سرية البوابات الرئيسية بالمحور، التي نفذها ركن التوجيه المعنوي ملازم أول علاء الجابري، ضمن برامج وأنشطة التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، لتطوير مهارات الأفراد في السلك العسكري.

ويتمحور برنامج الدورة في كيفية بناء وتعزيز الحس الأمني لدى الأفراد من منتسبي المحور، ورفع اليقظة والحذر في مواقع الانتشار، إضافة للتعريف بالإجراءات القانونية في حالة الضبط، والتدريب على استخدام التقنيات الحديثة لمساعدة الأفراد في إنجاز عملهم بكفاءة وفاعلية.


وأكد قائد المحور باحارث، على حجم المسؤولية التي تقع على منتسبي محور الريان، بكونه أحد أهم منافذ الدخول والخروج في ساحل حضرموت، ما يجعله هدفا للعناصر الإرهابية وأعداء الوطن.

وأوضح أن هذا البرنامج التدريبي يهدف لتنمية قدرات الأفراد في أداء واجباتهم الوطنية، بكل عزم وإرادة، ولتسهيل طرق كشف الممنوعات والأدوات المتفجرة التي تهدد أمن واستقرار الوطن.

ومن جانبه أعطى الملازم الجابري، شرحا وافيا حول القوانين والإجراءات العامة والعسكرية المستخدمة في التفتيش، مشيرا إلى مخاطر دخول الممنوعات على كيان المجتمع، مشددا على رفع اليقظة الأمنية والجاهزية العالية، وتحمل تأدية المهام العسكرية، وتفعيل روح الزمالة العسكرية بين الضباط والأفراد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى