​مظاهرات بسيئون تطالب بإعلان الإدارة الذاتية وإيقاف الإيرادات

> سيئون «الأيام» خاص:

>
خرج المئات من أبناء وادي حضرموت، اليوم الثلاثاء، بمدينة سيئون في مظاهرات سلمية حاشدة ووقفة احتجاجية أمام مجمع الدوائر الحكومية دعا لها شباب الغضب بوادي حضرموت بمشاركة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وعدد من النقابات العمالية.


وطالب أهالي وادي حضرموت المشاركون في الاحتجاجات الشعبية السلمية قيادة التحالف العربي وقيادة المجلس الرئاسي بإيقاف التلاعب بصرف العملات ووضع حد لانهيار العملة المحلية ودعم وتعزيز العملة حتى تستقر، ومطالبين بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض المتمثل بإخراج المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلًا عنها.


ورفع المشاركون في المظاهرات اللافتات التي تطالب بإعلان الإدارة الذاتية بحضرموت وإيقاف توريد إيرادات المحافظة إلى البنك المركزي، وإيجاد حلول ناجعة للمنظومة الكهربائية المتهالكة بوادي حضرموت، مشددين على أهمية التدخل العاجل في الجانب الصحي بوادي حضرموت.

وشكلت لجنة من حركة شباب الغضب بوادي حضرموت لمقابلة وكيل مديريات الوادي عامر العامري وسلمت له مصفوفة من مطالب أبناء وادي حضرموت التي صدرت عن المشاركين في المسيرة والوقفة الاحتجاجية للمطالبة بتنفيذيها، وأكد الوكيل على أحقية المطالب الخدماتية ووعد بالعمل على معالجتها وفق الإمكانيات المتاحة ووعد بالرد على نقاط البيان كتابيًا ونشرها في وسائل الإعلام.


وأصدرت حركة شباب الغضب بوادي حضرموت في ختام المسيرة السلمية والوقفة الاحتجاجية بيانًا جاء فيه:
نحن المشاركون بالمسيرة السلمية والوقفة الاحتجاجية إننا من خلال وقفتنا هذه نطالب بالاتي:
1- نطالب بإعلان الإدارة الذاتية بحضرموت و إيقاف توريد إيرادات المحافظة إلى البنك المركزي الذي يخضع لهوامير الفساد.
2- نرفض تشكيل أي كيان باسم حضرموت يتشكل خارج حضرموت يهدف الى إعادة حضرموت إلى باب اليمن ويمثل رؤية الإخوان ويسعى إلى تفكيك النسيج المجتمعي بحضرموت.
3- نطالب قيادة المجلس الرئاسي والجهات المسؤولة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة وسرعة القيام بالمعالجات الضرورية اللازمة التي من شأنها أن تخفف من معاناة هذا الشعب ووضعه المعيشي الصعب.
4- نطالب بالتدخل السريع بوضع حلول ومعالجات لتدهور منظومة الكهرباء التي أصبحت كابوسا يؤرق حال المواطن وعلى المحافظ تحمل المسؤولية كاملة كونه يستلم كافة المخصصات المالية من إيرادات وفارق سعر الديزل وهي كفيلة برقع الثقب الأسود.
5- نطالب محافظ محافظة حضرموت والوكيل المساعد بوضع حلول ناجعة وسريعة لتحسين منظومة الكهرباء والمياه، والسعي لتنفيذ مشاريع استراتيجية مستدامة للمستقبل.
6- ندعو قيادة التحالف العربي وقيادة المجلس الرئاسي بالتدخل لإيقاف التلاعب بصرف العملات ووضع حدٍّ لانهيار العملة المحلية ودعم وتعزيز العملة حتى تستقر، والعمل على مكافحة التلاعب والمضاربة بالعملة.
7- نطالب السلطات المحلية بحضرموت بالنظر بشكل مستعجل للجانب الصحي بوادي حضرموت وإعطاءه أولوية قصوى، ووضع خطط مزمنة لإيقاف انتشار الحميات التي فتكت بالمواطنين ومكافحة مصادر انتشارها، وتفعيل دور الرقابة والتفتيش على الأدوية و العلاجات.
8- نؤكد نحن في شباب الغضب والمشاركون بالمسيرة والوقفة الاحتجاجية السلمية على أن وادي حضرموت لن يشهد استقرارًا وسلامًا إلا بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلًا عنها.
9- ندعو السلطة المحلية بوادي حضرموت باستكمال المشاريع المتوقفة والمتعثرة وإصلاح ما أفسدته السلطات السابقة بالخطوط والطرقات العامة ومحاسبة كآفة المتسببين في تأخر استكمال تلك المشاريع.
10- يعلن المشاركون بالمسيرة وشباب الغضب بوادي حضرموت وقوفهم التام خلف المطالب المشروعة للممرضين بمستشفى سيئون العام ونطالب السلطة المحلية بحضرموت بسرعة حل مشكلة الممرضين والصحيين بهيئة مستشفى سيئون وباقي مستشفيات الوادي حتى لا يتوقف العمل ويتضرر المواطن.
11- نناشد مجلس القيادة الرئاسي برفع رواتب الموظفين والذي أصبح لا يساوي شيء أمام غلاء الأسعار الفاحش وتردي الخدمات.
12- نطالب بضرورة تحسين وضع المعلم وإعادة هيكلة العملية التعليمية بشكل عام.
13- تفعيل الرقابة الحكومية والشعبية على أسعار المواد الغذائية وأسعار المشتقات النفطية وأسعار الغاز المنزلي.
14- إلغاء الجبايات من النقاط العسكرية، وضرورة صرف رواتب الجنود في وقتها.
15- التشديد الأمني والضرب بيد من حديد لمروجي ومتعاطي المخدرات وعصابات السرقة والسطو على الأراضي.
16- إخراج أسواق القات من المدن وتنفيذ أقصى العقوبات لمن يخالف ذلك.
وختامًا نؤكد نحن في شباب الغضب بوادي حضرموت أننا لن نتوانى عن الاستمرار في المطالبة بتحسين الوضع المعيشي بكافة الطرق السلمية وأن تصعيدنا السلمي مستمر حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة.
صادر عن شباب الغضب بوادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى