نقابة الغاز بتعز تقر نقل تموين المحافظة إلى إحدى محطات الريف

> تعز «الأيام» خاص:

> طالبت الجمعية العمومية لنقابة الغاز بتعز نقل تموين المحافظة إلى إحدى محطات الريف بسبب مخاطر طريق هيجة العبد وارتفاع أجور النقل إلى محطة الفرشة الواقعة بلحج.

وعقدت الجمعية العمومية، أمس، اجتماعا طارئا بمقر النقابة برئاسة أمينها العام غازي حمود ناجي وغياب رئيس النقابة مالك طرمبات السوق السوداء الملقب بالجناد.

وأقرت الجمعية العمومية للنقابة بوضع حد للإتجار غير المشروع بغاز صافر عبر طرمبات السوق السوداء العشوائية والتي تشكل مخاطر على المدنيين في الأحياء السكنية.

كما أقر الاجتماع تكليف لجنة لمتابعة الجهات المختصة ونقل تموين مديريات، صالة - المظفر - القاهرة، إلى إحدى المحطات التي تعمل بنظام الشركة اليمنية للغاز الواقعة في ريف تعز، مؤكدًا على أن هذه الخطوة تهدف إلى تخفيف أجور النقل والمخاطر المترتبة التي تواجه وكلاء الشركة منذ سنوات أثناء مرور دينات نقل الغاز عبر طريق هيجة العبد وما يتعرضون له من تقطعات وجبايات في طريقهم إلى محطة الفرشة.

وشدد على ضرورة دخول المقطورات إلى محطات ريف تعز عبر طريق الكدحة ووقف تموين محطات الريف عبر بوكتيلات (نصف مقطورة) نظرًا لارتفاع كلفة النقل وتسرب كميات كبيرة أثناء النقل عبر البكتيلات إلى طرمبات السوق السوداء.

وطبقا لمصادر نقابية عاملة في تسويق الغاز فإن أجور النقل إلى محطة الفرشة تسببت بخسائر كبيرة للوكلاء والموزعين ويتكبد المواطنون في مدينة تعز نحو (150) مليون ريال خسائر وفارق في أسعار البيع بسبب بُعد المسافة.

ويقول مسوقو غاز صافر في مدينة تعز إن افتتاح طريق الكدحة سيساهم في وصول المقطورات مباشرة من صافر وتخفيض أجور النقل بنسبة 70 %، كما سيساهم بالتقليل من المخاطر والتحديات والكوارث والتقطعات التي تواجه الدينات أثناء نزولها إلى محطة الفرشة لتعبئة الأسطوانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى