الطب الشرعي يكشف سبب وفاة طفل لحج في حضرموت «صور»

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> استكمل الطبيب الشرعي د. يزيد عطروش تقريره على جثة الطفل عبدالله حمزة نبيل الدربي البالغ من العمر سنتان ونصف، والذي قُتِل على يد عمه زوج أمه بحضرموت، بتكليف رئيس نيابة استئناف المكلا وطلب وكيل نيابة الديس الشرقية، بيان ما به من إصابات وبيان سبب وفاته.

وكشف التقرير أن الطفل تعرض للإصابة بكسور شرطية بالجمجمة، نتيجة ضرب الرأس بأداة راضة، وكسر عظم العضد الأيمن "باليد بعنف" والاختناق الناتج عن الخنق بالضغط على الرقبة، مشيرا إلى أن سبب الوفاة هو الاختناق الناتج عن الخنق الجنائي، حيث تعرض الطفل للتعذيب المتكرر بالضرب على الجبهة والعينين ومقدم الصدر والبطن، والأطراف منذ فترة يتعذر تحديد زمنها بفعل مرور الوقت وعوامل الشفاء.

وطالب الناشط المجتمعي منيف أبو محمد من النيابة العامة التسريع لاستكمال ملف القضية، وتقديم المتهم للمحاكمة لينال عقابه وفقًا للشرع والقانون، ناشرا عددا من الصور للطفل المجني عليه، تُبَين آثار التعذيب في أجزاء من جسمه.

وأدانت العديد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة لحج، في وقت سابق جريمة مقتل الطفل عبدالله، مشيدين بدور أجهزة الأمن في منطقة الديس الشرقية بالقبض على المتهم بالقتل.

علامة كدمات في يد الطفل
علامة كدمات في يد الطفل

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى