المهرة.. دورة تدريبية للإعلاميين وقادة الرأي حول أهمية اللقاحات

> الغيظة «الأيام» خاص:

> دشن وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري، اليوم الاثنين، بالغيظة، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. عوض مبارك سعد الدورة التدريبية للإعلاميين وقادة الرأي المؤثرين حول أهمية ومأمونية اللقاحات تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر بدعم من منظمة اليونيسيف وإشراف من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني.


وأشاد الجعفري، بدور مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في عملية التحصين ومكافحة الأوبئة والأمراض، داعيًا المشاركين الاستفادة القصوى من الدورة وعكس مخرجاتها في الواقع العملي.

من جانبه أكد مبارك، على ضرورة تكريس الجهود في جانب التحصين ومأمونية اللقاحات ومنع انتشار الأمراض ومكافحتها من خلال حملات التطعيم المختلفة، مثمنًا دور قيادة السلطة المحلية ووزارة الصحة والمنظمات المانحة في دعم القطاع الصحي بمختلف المجالات.

إلى ذلك دعا مدير التثقيف والإعلام الصحي أمين حسن سعيد إلى ضرورة تكثيف مثل هذه الدورات النوعية، قائلًا إننا نعاني كثيرا في عملنا بمجال التثقيف والإعلام الصحي كون الشخصيات المؤثرة من إعلاميين وشخصيات اجتماعية وخطباء وأئمة مساجد لا يوجد لديهم المعرفة الكافية عن الأمراض وأهمية اللقاحات، مبينًا أن التثقيف والإعلام الصحي ليس مقتصرًا على إدارة التثقيف بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان، بل هو دور كل مثقف ومتعلم لاسيما في الفترة الأوضاع الراهنة التي تحتاج إلى تكاتف الجميع، شاكرًا جهود وتعاون الجميع في سبيل إنجاح الدورة لتحقيق أهدافها المرجوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى