محتجون: التصعيد سيستمر حتى يصل إلى إيقاف كافة خطوط النقل الثقيل

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • وقفة احتجاجية ثانية لسائقي النقل الثقيل بعدن
> نفذ العديد من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة النقل الثقيل، أمس، وقفتهم الاحتجاجية الثانية أمام بوابة ميناء المنطقة الحرة، للتنديد باستمرار هيئة شؤون النقل البري بالاعتداء واحتلال مكتب النقابة، وتعطيل عمل قيادة النقابة الشرعية المنتخبة.

وقفة احتجاجية ثانية لسائقي النقل الثقيل بعدن
وقفة احتجاجية ثانية لسائقي النقل الثقيل بعدن

ورفع المشاركين في الوقفة الاحتجاجية العديد من الشعارات المنددة باقتحام مكتب النقابة، وتحويله إلى ثكنة عسكرية وتعطيل عمل نقابة سائقي النقل الثقيل.

وطالب المحتجون اللواء عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس بإخراج رئيس هيئة النقل من مكتبها، وإعادة الأوضاع كما كانت سابقا، من خلال تطبيع الأوضاع وعودة عمل قيادة النقابة الشرعية، التي تضم في عضويتها أكثر من عشرين ألف عضو.


وأكد المحتجون على استمرار التصعيد في حالة استمر الوضع القائم، الذي سوف يصل إلى إيقاف كافة خطوط النقل الثقيل، وفقا للقانون مع استمرار وتنفيذ الوقفات الاحتجاجية، حتى تحقيق كامل مطالبهم بكل الطرق وبشتى الوسائل المتاحة التي يكفلها لهم القانون.


وكشف أنيس المطري رئيس نقابة النقل الثقيل في تصريح صحفي لوسائل الإعلام أن تنفيذ الوقفة الاحتجاجية يأتي ردا على ما يقوم به القائم بأعمال رئيس هيئة شؤون النقل البري من اعتداء واقتحام للمكتب، ونهب وثائق ومستندات خاصة بالنقابة، وخاصة تلك الوثائق التي تدين هيئة شؤون النقل في استلام جبايات غير قانونية، قدرت بـ 45 مليار ريال، طوال سنوات قدمتها النقابة للمحكمة الإدارية التي أصدرت حكما بعدم قانونية تلك الرسوم.


وجدد المطري مناشدته اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي بالتدخل والتوجيه لوقف تلك الانتهاكات، التي تتعرض لها النقابة والسطو على ممتلكاتها الخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى