​الوقود المغشوش يجتاح محطات توليد الكهرباء في لحج ومسؤول بيئي يحذر

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري :

> طالب العديد من الناشطين في مجال البيئة أمس الثلاثاء محافظ لحج بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الانبعاثات الدخانية التي تسببها مولدات طاقة مشتراة في محطة عباس التحويلية بمدينة الحوطة.

وشاهد العديد من المواطنين تصاعد عوادم المولدات الخاصة بالطاقة المشتراة بشكل غير طبيعي محدثا تأثيرات ضارة بالبيئة المحيطة والمجتمع المحلي.

المهندس فتحي الصعو مدير عام حماية البيئة بمحافظ لحج أكد على خطورة ما تسببه تلك العوادم والأدخنة المتصاعدة المكونة لثاني أكسيد الكربون من تلوث بيئي وتأثيراتها على البيئة المحيطة والسكان والزراعة وإحداث مشاكل صحية لكبار السن والأطفال خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وتأثير تلك الأدخنة المتصاعدة على المستشفى المركزي بالمدينة الذي يعد قريبًا جدًا من موقع تلك المولدات وما ينتج عنها من تأثيرات على المترددين على المستشفى وأجهزتها.

وأشار المهندس الصعو أن تأثيرات تلك العوادم لا تقتصر على البيئة المحيطة فقط بل على الزراعة والتربة والمياه وهو ما يشكل خسائر بيئية ومادية على التجمعات السكانية أيضًا.

وطالب المهندس الصعو بإيجاد حلول سريعة وبدائل للحفاظ على البيئة وتخفيف تلك الانبعاثات الضارة. مشيرًا إلى أن مكتب حماية البيئة  سيعمل على رفع تقرير بيئي للجهات المختصة والعمل على التواصل مع تلك الجهات لإيجاد حلول سريعة تنهي مشكلة تلك الانبعاثات الكربونية الضارة على الإنسان والحيوان والتربة والزراعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى