بيع دبابات وآليات عسكرية كحديد خردة في محور العند «صور»

> العند "الأيام" خاص:

>
كشفت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة بمدينة العند، أمس الأحد، عن صدور توجيهات من قيادات عسكرية بالمنطقة العسكرية الرابعة بالتصرف بالآليات والمعدات العسكرية العاطلة بينها دبابات وبيعها كتشليح وحديد خردة.


وأشارت المصادر إلى وجود صفقة تقدر بأكثر من 6 مليارات ريال قيمة تلك الآليات والمعدات العسكرية التي سوف يتم التصرف بها وبيعها كحديد خردة.


العقيد في الجيش صالح فارع صالح أكد لـ "الأيام " صحة خبر التصرف بالآليات والمعدات العسكرية، حيث قال "يشهد محور العند خلال اليوم واليومين الماضين عملية تقطيع وتشليح للآليات والمعدات العسكرية بينها دبابات بعضها عاطلة والأخرى صالحه لبيعها كحديد بالاتفاق مع قيادات عسكرية تابعة لقيادة المنطقة بـ 6 مليارات ريال".


وأوضح العقيد صالح فارع بأنه لا يعلم حقيقة ما يحدث ومن أعطى التوجيهات للقيام بهذا العمل الذي وصفه بالعمل الفردي من قبل قيادة المنطقة والمحور بشكل مفاجئ، مشيرًا إلى أن العمل مستمر ويشوبه نوعا من الغموض، متسائلا "لمصلحة من هذا العمل إذا كانت وزارة الدفاع لم تعلن عنه أو تبلغ قيادات عسكرية بهذا العمل الذي يرفضه الجميع".


مصادر محلية ذكرت أن ما يحدث من تصرف بالآليات والمعدات العسكرية العاطلة جريمة بحق الشهداء والجرحى، مؤكدة أن هذه الآليات يجب أن تكون في متحف لتخليد نضالات الجنوبيين وإعادة إصلاح تلك الآليات بدلًا من تشليحها وبيعها.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى